الحية: أي عقوبات جديدة ستفرض على غزة سنرد "السهم على راميه"

خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية ان :" أي عقوبات جديدة سيفرضها الرئيس عباس على غزة سيقابلها اجراءات فصائلية وشعبية ما يكافئ هذه العقوبات ليرتد السهم على رامية"

وأضاف الحية: "إذا ما صحت التهديدات وأقدم عباس على أي عقوبات جديدة فهو يعزل نفسه عن هذا الشعب وسيتجاوزه التاريخ والشعب".بحسب ما نشرته صحيفة فلسطين المحلية

وتساءل الحية: "إذا بقي عباس يحاصر الشعب ويفرض عليه العقوبات فأي تمكين له؟ كيف سيخرج وسيواجه العالم بأنه يمثل شعب هو يحاصره؟ هل يمكن لقائد أن يخرج ليتكلم باسم شعب هو يحاصره؟"، بل إن العالم لن يقبل بتمثيله ولن يصفق له بل سيقول له: ارجع وارفع الحصار عن شعبك ثم تعال وتكلم باسمه".

أقرأ/ي أيضا : السنوار يوجه رسالة من مخيم العودة شرق غزة

وتابع: "شعبنا لم يستسلم لإرادة الاحتلال ولم يستسلم لظلم العقوبات الجائرة على غزة .. أملنا بأن لا يتورط عباس في مثل هذه الأفعال كما تورط بالعقوبات التي فرضها قبل عام ونصف العام".

وذكر أن الجهود التي قادها مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ، والجهود المصرية والقطرية التي بذلت قبل عيد الأضحى، "كانت وشيكة لتحقيق إنجازات لشعبنا.. لكن السلطة وحركة فتح عرقلت إمكانية الوصول لقطف ثمرة لإنهاء الحصار وتخفيفه عن شعبنا"، مؤكدا أن الجهود ما زالت مستمرة للوصول إلى رفع الحصار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد