بالصور: الدفاع المدني يستهجن استهداف طواقمه ويتعامل مع 50 اصابة شرق غزة

الدفاع المدني يستهجن استهداف طواقمه ويتعامل مع 50 اصابة شرق غزة

استهجن الدفاع المدني الفلسطيني استهداف القوات الاسرائيلية طواقمها الاسعافية اثناء اسنادها للجماهير الفلسطينية المشارِكة في مسيرات العودة وكسر الحصار على امتداد الحدود الشرقية لقطاع غزة ، اليوم الجمعة، في الأسبوع السادس والعشرين على التوالي.

وذكر تقرير ادارة العمليات المركزية عن وقوع اصابتين في صفوف الطواقم الاسعافيه اثناء تقديم واجبهم من طرف القوات الاسرائيلية، بإصابة المسعف/ عبد الرحيم أبو البيض بطلق ناري في الفخد، على الحدود الشرقية من مدينة غزة وتم نقله الي مستشفى الشفاء الطبي، واصابة المسعف/ يوسف المقيد بإختناق بقنبلة غازالمسيل للدموع، وتم نقله لمستشفى العودة لتلقي العلاج.

WhatsApp Image 2018-09-21 at 7.37.59 PM.jpeg

وذكرت إدارة العمليات في تقريرها ان طواقمها في محافظات القطاع، تعاملت مع (279) حادث إنقاذ واسعاف كان منها (217) حالة اختناق بسبب غاز المسيل للدموع، (50) اصابة بسبب تعرضهم لطلق ناري، حيث نتج عن هذه الحوادث (12) إصابات في حوادث مختلفة من اغماء وجروح وغيرها.

يشارإلى أن طواقم الدفاع المدني تشكل مكوناً هاماً من المكونات التي يوفرها القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين من العمليات العسكرية، والغاية منه التخفيف من الخسائر والضرر والمعاناة التي يتكبدها المدنيون نتيجة التقدم الهائل في أساليب ووسائل القتال.

WhatsApp Image 2018-09-21 at 7.39.08 PM.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد