صور:افتتاح أولي لمركز تهويدي أسفل المسجد الأقصى

61-TRIAL- القدس / سوا / أفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها  الأربعاء، بأن الاحتلال الإسرائيلي افتتح خلال ما يسمى بعيد الحانوكا "الأنوار" مؤخرا وبشكل أولي ومحدود قاعات ومركز تهويدي أسفل منطقة باب المطهرة على بعد 20 مترا عن الجدار الغربي للمسجد الأقصى.
وأوضحت المؤسسة أن سلطات الاحتلال، تواصل تنفيذ عمليات "ترميمات" في المبنى في المداخل والغرف الأرضية والرئيسية، في مسعى لتحويل الموقع الى مسار سياحي تهويدي ضمن مسار النفق الغربي أسفل وفي محيط المسجد الأقصى.
وأشارت الى أن الاحتلال يضع ثقلاً كبيرا لهذا المشروع التهويدي الذي استمرّ العمل به أكثر من عشر سنوات، ضمن مخطط لتزييف الحقائق التاريخية ومحاولة تمرير روايات تلمودية باطلة ومُضللِة، من خلال إطلاق أسماء عبرية على المكان.
وأكدت المؤسسة أنها قامت بتوثيق عدد من هذه الزيارات، وحاول موظفوها الدخول الى الموقع، لكن حارس الأمن الإسرائيلي منعهم من ذلك، بحجة أن المبنى مُغلق ولا يُمكن دخوله، على عكس ما وثقت كاميرا الطاقم.
وبيّنت المؤسسة أن كل الموجودات الأثرية في الموقع هي موجودات إسلامية عريقة، وأبنية مقوسة وقناطر من فترات إسلامية متعاقبة، خاصة من الفترة المملوكية، لكن الاحتلال الإسرائيلي يخطط لطمس وتزييف حقيقة هذه المعالم ويدعي أنها من تاريخ الهيكل المزعوم، كما وأكدت أن هذه الحفريات تشكل خطراً مباشراً على المسجد الأقصى.













185
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد