حزب فلسطيني يحذر من إجراءات جديدة وخصم على الرواتب بغزة

رواتب الموظفين في غزة

حذر خالد الخطيب نائب الأمين العام للاتحــــاد الديمقراطي الفلسطيني (فـــــدا)، من اتخاذ السلطة الفلسطينية ما وصفها "إجراءات عقابية" جديدة تجاه قطاع غزة ، وخاصة قطاعات الصحة والتعليم ورواتب الموظفين.

وأشار الخطيب في تصريح وصل (سوا)، أن "تلك الإجـراءات الجديدة إن تمت فإن ذلك يعني انهيار غزة، وجرها إلى حرب تدميرية لم يسبق لها مثيل، والذهاب نحو الفصل الكامل بين الضفة والقطاع، واستكمال ترجمة عملية ل صفقة القرن الأمريكية، بعد الاعتراف الأمريكي ب القدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة وقضية الأونروا وزيادة وتيرة الاستيطان والتهويد وقانون القومية".

وطالب "الرئيس أبو مازن بصفته رئيس فلسطين ومنظمة التحرير والسلطة الفلسطينية، بإصدار قرار واضح للحكومة الفلسطينية بترجمة قرارات المجلسين الوطني والمركزي الأخيرين المتعلقة برفع كل العقوبات المتخذة بحق موظفي السلطة الوطنية في قطاع غزة، والرد على التسريبات الصحفية التي تشير إلى أنه بصدد اتخاذ إجراءات عقابية جديدة تجاه قطاع غزة وخاصة قطاع الموظفين".

وأكد أن من المطلوب أن يذهب رئيس الشعب الفلسطيني إلى الأمم المتحدة قوياً وخلفه شعب ونظام سياسي موحدين، أو على الأقل على طريق الوحدة القريبة.

وطالب نائب الأمين العام لـ(فدا) "سلطة حماس في غزة بحكم أنها حكومة الأمر الواقع، بضرورة العمل والجهوزية لتمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل في غزة كما في الضفة الغربية، وفقاً لاتفاقيات عام 2011 و2017م حتى نتمكن من التقدم العملي نحو إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، وكي نكون قادرين جميعاً على مواجهة صفقة القرن وتداعياتها عبر تمكين شعبنا على أرضه وتعزيز صموده، وتحقيق حقوق شعبنا الوطنية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد