بالفيديو: الجزائر: وفاة شخصين بسبب الامطار الغزيرة

السيول والفيضانات التي أغرق مدينة قسنطينة الجزائرية

غرقت شوارع مدينة قسنطينة الجزائرية، بفعل أمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة لمدة ساعة تقريباً مساء يوم الأربعاء الماضي، فيما أدت إلى إغلاق الكثير من الطرق داخل البلاد.

ونقل موقع سكاي نيوز عربية، عن صحيفة "الخبر" الجزائرية، أن الأمطار تسببت في وفاة شخصين، وأدت إلى فيضانات خلفت خسائر مادية كبيرة وعزلت عشرات العائلات وحالت دون تحركهم.

فما بدأت الأمطار في التساقط ، وبدأت السيول في التجمع شيئا فشيئا، لا سيما في المنحدرات والأودية، فأغرقت عدداً من الأحياء الداخلية، وتمكن السكان في إحدى المناطق الجبلية من إنقاذ طفل وفتاة عمرها 12 عاماً، من الغرق في السيول التي اجتاحت أحد الأحياء السكنية.

وعبر العديد من سكان الأحياء المتضررة من جراء الأمطار عن استيائهم من تردي البنية التحتية التي لم تصمد أمام ساعة من الأمطار، وطالبوا السلطات بضرورة التحرك الفوري لذلك.

وقللت السلطات المحلية في قسنطينة من حجم الضرر الذي أحدثته الفيضانات الناجمة عن الأمطار، لكونها المنطقة الوحيدة التي تعرضت للأمطار بسبب تجمع مياه الوادي، فيما قال والي مدينة قسنطينة، إن "جميع الآليات والإمكانات قد سخرت لإعادة فتح الطريق من أجل السماح للمواطنين بمواصلة مسيرهم والالتحاق بمنازلهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد