البشر 4 أنواع,, تعرف على شخصيتك منهم

البشر أربعة أنواع وفقة دراسة بحثية

توصل مشروع بحثي ضخم، تضمن مليونا ونصف المليون شخص، إلى أن الشخصيات تنحصر في 4 أنواع إجمالاً، لكن يبقى لكل واحد منا سمات فردية لا يمكن أن يتشاركها مع الآخرين، تعرف على شخصيتك من بين تلك الأنواع الأربعة وفق لما نقله موقع سكاي نيوز عربية عن صحيفة "إندبندنت" البريطانية:

الشخصية العادية

وهو من أكثر أنواع الشخصيات شيوعاً بين الناس، ويتميز الأشخاص العاديون بأنهم متقلبون عصبياً وسرعان ما ينتابهم الخوف والغضب والقلق. لدى أصحاب الشخصيات العادية قدرة على الانفتاح، لكن ليس كثيراً.

الشخص المتحفظ

وهذا النوع من الشخصيات يكون مستقراً من الناحية العاطفية بشكل عام، لكنه ليس منفتحاً ولا عصبياً، وأيضاً ويتميز ذوو الشخصية المتحفظة بأنهم عقلانيون ومتزنون إجمالاً، ويتمتعون بقدرة على التعاون ويعملون بضمير وإتقان.

الشخص الأناني

وهذه الشخصية ليست سيئة على الإطلاق كما يبدو للوهلة الأولى، إذ يتميز الأنانيون بأنهم منفتحون، وإن كانوا لا يتمتعون بروح التعاون مع الآخرين ولا يحكمون عقولهم في كثير من التصرفات.

شخصية القدوة

وفقا لهذه الدراسة، فإن أصحاب الشخصيات النموذجية يتمتعون بمهارات قيادية قوية ويتصرفون بروية في جميع المواقف بغض النظر عن حالتهم العصبية، ويتمتع أصحاب الشخصيات المميزة بالاستقرار العاطفي، ويميلون إلى الانفتاح على الآخرين، ويعملون بجد، وقد يشعر بالارتياح لسماع صفات الشخصيات الأربع أو بعضها، إلا أنها ليست بالضرورة ثابتة، فالأنماط الشخصيات قابلة للتطور والتغير مع مرور الوقت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد