تظاهرة كبيرة لموظفي الأونروا في غزة

تظاهرة لموظفي الأونروا في غزة

تظاهر أكثر من 13 ألف موظف من موظفي الأونروا في غزة اليوم الاربعاء رفضاً لتقليصات وكالة الغوث بحق اللاجئين الفلسطينيين وموظفي الوكالة بعد القرارات الامريكية الأخيرة.

وبحسب القائمون على التظاهرة فإنها تهدف للضغط على الجهات المانحة والعالم أجمع لدفع الولايات المتحدة للتراجع عن القرار الذي جاء للضغط على الفلسطينيين للقبول بشروط المفاوضات ، وتسليط الضوء على مخاطر تنفيذ القرار الذي قد يكون الهدف منه تصفية قضية اللاجئين .

من جهته، أكد أمين سر اتحاد الموظفين، يوسف حمدونة، أن اتحاد الموظفين قرر البدء بأول خطوات الاحتجاج ضد قرار الولايات المتحدة بتقليص الميزانية المقدمة للأونروا وتنظيم وفقه ومسيرة حاشدة يشارك فيها جميع العاملين في "الأونروا" , للحفاظ على حقوق اللاجئين الفلسطينيين في التعليم والصحة والمواد الغذائية قبل الحفاظ على حقوق العاملين.

أقرأ/ي أيضا: مخطط في غزة لنقل طلاب المدارس ومخيمات اللاجئين للحدود

وأوضح حمدونة، أن مسار الفعالية يبدأ صباح اليوم في تجمع الموظفين في أماكن عملهم والتوقيع، بحيث سيكون على جميع موظفي مكتب غزة الإقليمي مغادرة مكاتبهم الساعة التاسعة والنصف صباحاً والتجمع في ساحة المكتب في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

وبشأن الحديث أن المسيرة قد تتوجه لمعبر بيت حانون, قال إن المسيرة هذه المرة لن تتوجه لبيت حانون ولكن خطواتنا مستمرة ولن تتوقف وقد ننظم مسيرة لبيت حانون خلال المرات القادمة لتشكيل مزيداً من الضغط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد