الميزان ينظم ورشة حول "حماية النساء في القانون الدولي الإنساني"

الميزان ينظم ورشة عمل للنساء حول: (حماية النساء في القانون الدولي الإنساني)

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان ورشة عمل توعوية حول "حماية النساء في القانون الدولي الإنساني" ، في مقر جمعية التغريد للثقافة والتنمية شمال قطاع غزة - بيت حانون، واستهدفت الورشة (17) سيدة، وذلك يوم الاثنين الموافق 17/9/2018.

افتتحت الورشة المحامية نهى أبو ظريفة من وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز مرحبة بالحضور ومشددة على أهمية التعرف على أبرز قواعد القانون الدولي الإنساني والحماية التي يوفرها للمدنيين، وتمنت لهم الاستفادة من الورشة التدريبية التي تتضمن مقدمة حول القانون الدولي الانساني وحماية النساء في النزاعات المسلحة.

واستعرضت أبو ظريفة مقدمة حول القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين في النزاعات المسلحة وفقاً لاتفاقيات جنيف الرابعة ،وخاصة الحماية التي تتمتع بها النساء في النزاعات المسلحة وقواعد حمايتها في القانون الدولي الإنساني خاصة في اتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكول الاضافي، هذا وتناولت الانتهاكات التي تتعرض لها النساء اثناء النزاعات المسلحة وخاصة في المناطق الحدودية، كما أوضحت الوسائل التي يستخدمها مركز الميزان في محاولاته مسائلة قوات الاحتلال عن جرائمها.

وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة المركز الرامية لنشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان، ضمن أنشطة مشروع تعزيز القانون الدولي الانساني في قطاع غزة بالتعاون مع مؤسسة ديكونيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد