سبب استمرار تراجع الدولار الأمريكي

دولار امريكي

ذكرت تقارير صحفية أن الدولار الأمريكي، استمر قرب أدنى ستوى في سبعة أسابيع مقابل منافسيه خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بينما ارتفعت العملات عالية المخاطر.

ووفق ما أوردته صحيفة عربي 21، فإن ذلك يأتي بعد أن صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حربه التجارية ضد الصين بفرض رسوم جمركية عشرة بالمئة على واردات من الصين بنحو 200 مليار دولار

وفي حين استفادت العملة الأمريكية من الإقبال عليها كملاذ آمن في ظل تصاعد الصراع بين الصين والولايات المتحدة في الأشهر الماضية، فقد أثار ضعف الدولار الليلة الماضية مخاوف بشأن ما إذا كان المستثمرون بدأوا يشعرون بالخوف من الأثر الأوسع نطاقا للرسوم الجمركية على الاقتصاد الأمريكي.

وارتفع مؤشر الدولار إلى 94.607 في التعاملات الآسيوية المبكرة، ثم تخلى عن مكاسبه ليتحول إلى الانخفاض. واستقر المؤشر عند 94.57 بعدما هبط إلى 94.35، وهو أدنى مستوى له منذ نهاية تموز/ يوليو الماضي.

ومقابل اليورو، هبطت العملة الأمريكية 0.1 بالمئة إلى 1.1717 دولار، بينما جرى تداول الفرنك السويسري عند أعلى مستوى في ستة أشهر مقابل الدولار بواقع 96.05 سنتا، وارتفع الدولار الاسترالي 0.3 بالمئة مع تغطية المستثمرين لبعض مراكزهم المدينة.

ولم يتراجع أمام الدولار سوى الين الياباني الذي انخفض إلى أدنى مستوى في شهرين عند 112.27 ينا للدولار، وارتفع اليوان الصيني قليلا في تعاملات الأسواق الخارجية إلى 6.8931 يوان للدولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد