بالصور: الطائرة الأمريكية "777" أكس العملاقة ترى النور في عام 2020

طائرة 777أكس الأمريكية العملاقة

ذكرت شركة بوينغ الأمريكية، أنها قامت بتجميع هيكل الطائرة العملاقة في مصنع "إيفريت" التابع لها بولاية واشنطن الأميركية، يوم الاثنين الماضي وبدت الطائرة الموجودة داخل حظيرة ضخمة، وهي على صورة هيكل غير مكتمل، حيث يجري مهندسو الطيران مزيداً من الأعمال التصميم عليها.

وتقول شركة بوينغ، إن" طائرة"777 إكس" ستكون الأكثر كفاءة، إذ ستقلل استهلاك الوقود بنسبة 12 بالمئة، كما ستقلل تكاليف التشغيل بنسبة 10% بالطائرات الأخرى، ويبلغ طول الجناح 71 متراً وهو أطول بـ9 أمتار من الطائرات الموجودة في الخدمة".

ونقل موقع سكاي نيوز عربية عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الشركة الأميركية تلقت طلبات لشراء الطائرة الجديدة، من جانب خطوط "نيبون" الجوية اليابانية، و"كاثي باسيفيك"، وهي شركة الطيران الوطني في هونغ كونغ، إذ ستخضع لاختبارات داخلية وخارجية لمدة عامين قادمين قبل تسليم ذلك للعملاء.

فيما ستكون طائرة بوينغ قادرة على استيعاب ما بين 350- 425راكباً، بناء على طلبات شركات الطيران، ويمكن لها أن تطير إلى مسافة 16.110 كيلومترات، في حين أن الطائرات الحالية تطير إلى مسافة 15 ألف كيلومتر.

ومن المقرر أن يبدأ اختبار الطائرة داخلياً أواخر عام 2018، على أن يستمر ذلك لمدة عام، ثم يبدأ برنامج التحليق في عام 2019، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم للعملاء في عام 2020م المقبل.

2.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد