امريكا تعرقل إصدار تأشيرات للرئيس عباس والوفد المرافق له

الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة

تعرقل الولايات المتحدة الأمريكية إصدار تأشيرات للرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له للوصول الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية ان هناك عرقلة وإهانة امريكية للرئيس عباس والوفد المرافق له في الحصول على تأشيرات دخول لأمريكا ، رغم أن هذه الخطوة إجراء روتيني يسير مع كل الدول وفق البروتوكولات المعمول بها، فهذه هي الزيارة الأولى لمسئول فلسطيني بعد أن أُغلقت مقار بعثة المنظمة في واشنطن.

ولم يحصل الرئيس عباس والوفد الفلسطيني على تأشيرات الدخول، بعدما كانوا قد أرسلوا جوازات السفر إلى المكتب القنصلي للسفارة الأميركية في تل أبيب ، هذا المكتب (حيث كانت السفارة قبل نقلها) اعتذر وأبلغهم أنه لم يعد الجهة المعنية بعد التطورات الأخيرة، وأن السفارة في القدس المحتلة هي المخولة إعطاء التأشيرات، والأمر خاضع تحديداً للسفير الأميركي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، لكن السلطة لم توافق على الاتصال بفريدمان (في ظل موقف عباس الرافض للتعامل معه بل المطالب بتغييره). جراء ذلك، نصح مكتب تل أبيب بإرسال الجوازات إلى السفارة الأميركية لدى عمّان، لكن الأخيرة لم ترد بعد.

مع ذلك، تتوقع المصادر أن عباس سيحصل على تأشيرة غالباً، خاصة أن هذا السيناريو سبق أن واجه الرئيس الكوبي الراحل فيدل كاسترو والفنزويلي الراحل هوغو شافيز، والرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، ومسؤولين آخرين في أعوام سابقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد