جوال

8 إصابات بقصف صاروخي على مدينة اللاذقية غرب سوريا

صورة تداولها ناشطون للقصف على اللاذقية الذي استهدف مؤسسة الصناعات التقنية غرب سوريا الآن

صورة تداولها ناشطون للقصف على اللاذقية الذي استهدف مؤسسة الصناعات التقنية غرب سوريا الآن

اللاذقية - سوا

أعلنت وكالة "سانا" الرسمية السورية، أن مؤسسة الصناعات التقنية العسكرية التي تقع في مدينة اللاذقية غرب سوريا تعرضت لهجمات صاروخية مجهولة المصدر، ما أدى لوقوع 8 إصابات.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ معادية قادمة من البحر باتجاه مدينة اللاذقية، وأنها اعترضت عدداً منها قبل الوصول إلى أهدافها.

فيما نقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر أمني أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ وطائرات مسيرة استهدفت ريف اللاذقية.

وقالت مصادر طبية لوكالة "سبوتنيك" ففي وقت لاحق، إن 8 جرحى على الأقل وصلوا لمستشفى جامعة تشرين ثلاثة منهم جروحهم طفيفة وخمسة متوسطة.

والسبت الماضي، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن هجوما صاروخيا إسرائيليا استهدف مطار دمشق مساء السبت الماضي، ما أدى إلى إطلاق الدفاعات الجوية، ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي وأسقطت عددا من الصواريخ المعادية".

لكن وسائل إعلام إسرائيليّة قالت إن القصف استهدف طائرة شحن إيرانية أقلعت من طهران قبيل الضربة الجوية بساعات، بالإضافة إلى حظائر للطائرات العسكرية ومستودعات أسلحة حاول النظام إخفاءها.

وتوجد في منطقتي اللاذقية وطرطوس قاعدتان عسكريّتان روسيّتان، جويّة وبحرية، لذلك فإن الدفاعات الجوية في تلك المنطقة أكثف من مناطق أخرى في سوريا، خصوصًا مع وجود دفاعات جوية روسية.

وفي حال أطلقت الدفاعات الجوية الروسية صواريخ إس-400، فإنها ستكون المرّة الأولى التي تستخدم فيها هذه الدفاعات منذ نشرها في المنطقة.