فعاليات نابلس تناقش ترتيبات احياء يوم الشهيد الفلسطيني

294-TRIAL- نابلس / سوا/ عقدت اللجنة الوطنية العليا لاحياء يوم الشهيد الفلسطيني في محافظة نابلس، اجتماعا في مقر المحافظة، ناقشت خلاله ترتيبات احياء يوم الشهيد التي تصادف السابع من كانون ثاني كل عام.
وبحث المجتمعون خلال الاجتماع الذي ترأسه المحافظ اللواء اكرم الرجوب بعض الافكار المتعلقة بتكريم اهالي الشهداء، واقامة مهرجان مركزي بهذه المناسبة.
واشاد المحافظ في كلمته بالتضحيات التي قدمها الشهداء، معتبرا اياهم بانهم "الزيت الذي غذى نار الثورة وحافظ على ديمومتها". وشدد على اهمية التحضير لاحياء هذه المناسبة الغالية على قلوبنا.
من جهته، اشار مدير العلاقات العامة في المحافظة زياد عثمان الى ان احياء يوم الشهيد هو واجب وطني واخلاقي، لذلك يجب العمل على احياء هذه المناسبة بطريقة لائقة ترتقي الى مستوى الشهادة والشهداء.
وناقش ممثلو القوى والفصائل والمؤسسات المشاركون في اللقاء، الجوانب المختلفة لاحياء يوم الشهيد. وتمتم الاتفاق على أهمية القيام بفعاليات متنوعة كزيارة ضريح الشهيد الفلسطيني، وضريح الشهيد الاردني، واضرحة الشهداء العراقيين، ورفع الاعلام على هذه الاضرحة والصروح كلفتة رمزية تعبر عن الروح الوطنية، وتؤكد ان الشهداء احياء في ذاكرة وقلب الوجدان الفلسطيني. كما تم الاتفاق على اقامة مهرجان سياسي جماهيري. 253
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد