دعم الرئيس عباس مرهون بإستجابته لـ3 شروط

خاص: حماس لسوا: زيارة وفدنا للقاهرة ما زالت قائمة وتعديلات فتح تعجيزية

اسماعيل هنية ويحيى السنوار -قادة حماس في غزة-

ذكرت حركة حماس ان زيارة وفدها للعاصمة المصرية القاهرة ما زالت قائمة ، فيما وصفت تعديلات حركة فتح على الورقة المصرية بالتعجيزية.

وقال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري لوكالة سوا الاخبارية اليوم الاثنين ان زيارة وفد حماس للقاهرة ما زالت قائمة وتوقيت هذه الزيارة مرتبط ببعض الانشغالات داخل الحركة وهناك تفاهم مع المسؤولين المصريين بشأن المواعيد".

وأوضح أبو زهري ان تعاطي حركة فتح مع الجهود المصرية يعكس حرصها على تعطيل ونسف هذه الجهود ، مبيناً ان ما تتضمنه تعديلات فتح المتكررة هي أمور تعجيزية.

وأضاف :" أبرز هذه تعديلات فتح الأخيرة هو المساس بسلاح المقاومة الفلسطينية ، وهذه المرة الأولى التي تتجرأ حركة فتح على إيراد مثل هذه الإشارات في أوراق رسمية".

وطالب القيادي في حركة حماس باحترام ما تم التوقيع عليه من اتفاقيات في عامي 2011 و2017.

ومن المقرر أن يصل اليوم وفد من اللجنة المركزية لحركة فتح إلى القاهرة؛ للتباحث مع المسؤولين المصريين حول ملف المصالحة الفلسطينية ، والعلاقات الثنائية.

ويضم وفد فتح الذي يرأسه عضوية لجنتها المركزية عزام الأحمد، محمد اشتيه، و حسين الشيخ ، وروحي فتوح.

ورداً على دعوة حركة فتح لدعم الرئيس عباس في الأمم المتحدة قال أبو زهري:" ان دعم محمود عباس مرهون باحترامه للتوافق الوطني وانهاء التنسيق الأمني والعقوبات على غزة وبدون ذلك لن يحظى بأي دعم وسيكون فاقداً لأي شرعية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد