ابو بكر يطلع السفير الأوكراني على انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى

ابو بكر يطلع السفير الأوكراني على انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى

أطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر السفير الأوكراني لدى فلسطين نيكولا ليشينكو ووفدا من اتحاد المحاربين القدامى برئاسة ميكولا هنشرينكو ونائبة رئيس الاتحاد نتاليا شاتكوفسكا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وبحسب "الوكالة الرسمية" شدد أبو بكر خلال اللقاء، الذي عقد بمقر الهيئة، اليوم الاثنين، على أهمية تفعيل قضية المعتقلين الفلسطينيين على المستوى الدولي والعالمي، وتسليط الضوء على المكانة القانونية والحقوقية للأسرى الذين يتعرضون لأبشع الانتهاكات والسياسات العنصرية الإسرائيلية.

وتطرق الى طبيعة الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى، كالإعدامات بدل الاعتقال، والحرمان من الزيارات، والاعتقال الإداري التعسفي، وعمليات القمع والبطش بحق الأسرى والتعذيب والتنكيل، والمحاكمات غير العادلة، واعتقال الأطفال والمرضى والنواب والنساء وكبار السن واحتجاز الجثامين.

ودعا أبو بكر المجتمع الدولي إلى إلزام إسرائيل باحترام معايير وقوانين حقوق الإنسان من خلال مقاطعتها وفك اتفاقيات الشراكة الأمنية والتجارية والثقافية والاقتصادية معها؛ بسبب استمرار انتهاكاتها لحقوق الإنسان الفلسطيني، وخاصة الأسرى في السجون.

كما ثمن أبو بكر المواقف الأوكرانية الداعمة والثابتة لشعبنا، شعبا وحكومة، مطالبا إياهم باستمرار دعم الفلسطينيين على كافة الأصعدة والمستويات، لأنهم أصحاب حق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد