أبو دياك يبحث مع المركز الريادي بالأردن سبل التعاون

وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك

بحث وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك، في مكتبه ب رام الله ، مع مديرة المركز الريادي للتدريب لحقوق الإنسان والدراسات في الأردن رانيا حدادين، سبل ألية التعاون والتنسيق.

وتناول اللقاء اليوم الأحد، إمكانية عقد عمل مشترك بين وزارة العدل الفلسطينية ونظيرتها الأردنية، واقامة ورشة تدريب مشتركة في المركز الريادي بمجال حقوق الإنسان وحقوق المرأة ومواءمة التشريعات.

وقدمت حدادين دعوة لوزير العدل لحضور المؤتمر الدولي الذي سيعقد في كانون أول/ ديسمبر المقبل حول اللجوء في المملكة الاردنية، بالتعاون مع الجامعة الهاشمية والمركز الريادي.

وأوضحت أن المؤتمر سيركز على دعوة الدول المانحة ودول العالم بالاستمرار في دعم " الأونروا "، والتمسك بحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة والتعويض، اضافة الى تقديم أوراق ودراسات حول اللجوء الى المملكة الأردنية منذ تأسيسها.

وأكد أبو دياك حرص الحكومة والقيادة الفلسطينية على التعاون والتنسيق في مختلف القضايا مع المملكة الأردنية، مشددا على أهمية استمرار الاونروا باعتبارها وكالة دولية تابعة للأمم المتحدة وتعنى بقضايا اللاجئين الفلسطينيين، ولا يمكن إنهاء أعمال الوكالة قبل حل قضية اللاجئين وفقا لقرارات الأمم المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد