الشعبية: لن نسمح أن تبقى حرية التنقل رهينة للتجاذبات السياسية

274-TRIAL- غزة /سوا/قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنها لن تسمح أن تبقى حرية التنقل والحركة لأبناء شعبنا الفلسطيني في القطاع رهينة للتجاذبات السياسية.
وأوضحت الجبهة في بيان لها وصل وكالة (سوا) الإخبارية، اليوم الثلاثاء،:"سنواصل جهودها وسنتكثف اتصالات وسنضغط على كافة الأطراف بما فيهم حركتي فتح و حماس ، من أجل حل هذه الإشكالية المستعصية.
وطالبت الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتسلم فورًا ل معبر رفح وفق ترتيبات مع الشقيقة مصر، تضمن فتح معبر رفح بكلا الاتجاهين بشكل دائم وتحويله إلى معبر دولي تتوفر فيه كل سُبل الراحة للمواطنين الفلسطينيين من وإلى القطاع.
واعتبرت الجبهة أن قرار حكومة التوافق بتشكيل لجنة لتسلم معابر قطاع غزة على أهميته، إلا أنه جاء متأخراً، وأن فتح المعابر ليست بحاجة لتشكيل لجان وإنما لقرار سياسي من القيادة الفلسطينية بعيداً عن الاجراءات البيروقراطية والتي تدخلنا من نفق إلى نفق آخر.
ودعت المجتمع الدولي ممثل بالأمم المتحدة التحرك الفوري من أجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحصار بالكامل على القطاع، والسماح بحرية الحركة والتنقل عبر المعابر دون قيد أو شرط.
وتسبب إغلاق معبر رفح في مأساة حقيقية ما زال يدفع ثمنها أبناء شعبنا في القطاع خاصة الطلاب، وأصحاب الاقامات، الذين هم بحاجة ماسة للسفر. 203
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد