من المتسبب بقتل الطيور العملاقة قبل ألاف السنين؟!

عدد من الطيور العملاقة

يتساءل العلماء عن الأسباب التي تقف خلف مقتل الطيور العملاقة التي عاشت في العصور البدائية على الأرض.

وبعد مجموعة من الأبحاث كشف عدد من العلماء البريطانيون عن تورط الإنسان البدائي في إبادة الطيور العملاقة التي عاشت على كوكب الكرة الأرضية قبل ألاف السنين وذلك بعد اكتشاف مستحاثات لعظام هذه الطيور العملاقة التي تبين عليها أثار قطع بأدوات حادة مستخدمة أنذاك.

ورجح العلماء، بأن عمر المستحاثات المكتشفة بـ10 ألاف عام، إذ رجحوا أن يكون الإنسان البدائي قد لجأ إلى صيد الطيور العملاقة طلباً لغذاء.

وأفاد موقع روسيا اليوم، عن تمكن العلماء من العثور على المستحاثات في جزيرة مدغشقر داخل القارة الإفريقية، والتي كان يقدر وصول أول المستوطنين إليها قبل 4000-3000 عام.

فيما تم العثور على بقايا الطيور داخل الجزيرة، بالإضافة إلى أنه تبين وصول المستوطنين الأوائل لا يمكن أن يكون قد حدث قبل 4000 عام، بل قبل 6000 عام بالحد الأدنى، حسب ما يفرضه المنطق العلمي لذلك.

وأثار الاكتشاف فرضية جديدة وجدية حول السبب الحقيقي وراء انقراض هذه الطيور، إذ كان يعتقد أن الكوارث الطبيعية شكلت العامل الرئيسي لذلك، وقدر العلماء وزن هذه الطيور العملاقة بنصف طن، وطولها بـ 3 أمتار، كما أن حجم بيوضها كان أكبر من بيوض الديناصورات في تلك الفترة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد