خاص: وفد الشعبية يغادر القاهرة ولقاء هام مع القيادة المصرية قريبًا

لقاء مرتقب بين الجبهة الشعبية والقيادة المصرية بشأن المصالحة الفلسطينية -صورة ارشيفية-

ذكر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر مساء السبت، أن وفد الجبهة غادر القاهرة، متوجها إلى سوريا، وذلك بعد مباحثات أجراها مع المسؤوليين المصريين حول تطورات القضية الفلسطينية.

وأوضح مزهر في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية أن الوفد سيناقش خلال زيارته لسوريا، كافة القضايا وتحديدا ملف قطاع غزة ومختلف القضايا السياسية المتعلقة بالمشروع الوطني الفلسطيني، وكيفية الخروج من الأزمة الحالية وصولا إلى إتمام عملية المصالحة، وعقد مجلس وطني توحيدي.

وأشار إلى أن الوفد سيناقش مع أعضاء المكتب السياسي في دمشق العديد من القضايا الداخلية.

يشار إلى أن الوفد الذي غادر قطاع غزة يوم الإثنين الماضي، يضم أعضاء المكتب السياسي في الجبهة وهم كايد الغول ومريم أبو دقة وجميل مزهر وغازي الصوراني ورباح مهنا.

زيارة القاهرة

وبشأن زيارة القاهرة، قال مزهر إن الزيارة القصيرة التي قام بها وفد الشعبية في مصر، تخللها إجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين، تركزت حول تطورات القضية الفلسطينية بشكل عام، مشيرا إلى أن ملف المصالحة مجمد ولا يوجد أي جديد.

وأضاف أنه لا يوجد أي نتائج حتى اللحظة للمباحثات التي أُجريت في القاهرة.

وأكد أن الجبهة معنية بإنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام بناء على الاتفاقيات الموقعة، خاصة اتفاق 4 مايو 2011، في اتجاه ترتيب البيت الفلسطيني، والدعوة لعقد الإطار القيادي المؤقت من خلال الرئيس محمود عباس ، والدعوة لعقد مجلس وطني توحيدي بناء على مخرجات اللجنة التحضيرية في بيروت، مشددًا على ضرورة أن "يتحمل الجميع المسؤولية الوطنية".

لقاء هام 

وكشف مزهر أن وفد الشعبية سيعقد "لقاءً مهما" مع القيادة المصرية في القاهرة، عقب عودته من سوريا بعد حوالي أسبوعين، وذلك قبيل وصوله إلى غزة.

وحسب القيادي في الشعبية، فإن اللقاء مع القيادة المصرية، سيتناول ثلاث قضايا، وهي المصالحة، وأوضاع غزة، وتعزيز العلاقات الثنائية.

اقرأ/ي أيضًا:  حسين الشيخ لـسوا:وفد من فتح للقاهرة خلال الأيام المقبلة ولا مانع من لقاء حماس بشرط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد