اتحاد لجان العمل النسائي ينظم ندوة اجتماعية برفح

اتحاد لجان العمل النسائي ينظم ندوة اجتماعية برفح

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمحافظة رفح ندوة اجتماعية في المناطق النائية غرب رفح بعنوان ( المشكلات الزوجية وانعكاساتها علي الانباء ) بحضور مسئولة المنطقة القطاعية لغرب رفح الرفيقة آمنة الدبش ومسئولة اللجنة الاجتماعية الرفيقة ايمان ابو عمرة.

وافتتحت الندوة الرفيقة آمنة الدبش مرحبة بالرفيقات مشيرة الي أهمية هذه الندوة في حياة الام الفلسطينية التي يجب أن تتسلح بكافة المعلومات الكفيلة بمتابعة أبنائها، وتثقيفهن حول النشأة السليمة لجيل المستقبل ، والكشف عن أسباب الخلافات الزوجية وبيان آثارها وانعكاساتها علي الأسرة سواء علي الزوج أو الزوجة أو الابناء.

وأشارت الدبش إلى أهمية دور الوالدين في تكوين الشخصية الاجتماعية عند الابناء وكيف تؤثر الخلافات الزوجية علي تربية أبنائهم من الناحية النفسية ومدى تأثيرها علي سلوكياتهم اليومية.

بدورها تحدثت ايمان ابو عمرة عن المشكلات الزوجية ومخاطرها علي سلوك وأخلاق الأبناء بالإضافة إلي العنف المنزلي الممارس من الوالد علي الزوجة من ناحية وعلي الابناء من ناحية أخرى، الأمر الذي يشكل مأساة للأبناء وظهور إشكاليات نفسية تعوق تقدمهم وتؤدي الي فشلهم الدراسي مشيرة ان الكثير من أمراض الأبناء النفسية والعصبية غالبآ ما تكون نتيجة هذه الخلافات مثل التبول اللاإرادي والصرع والعزلة وغيرها من الأمراض الجسدية.

كما بينت ابو عمرة الطرق و الأساليب الممكنة لتفادي الخلافات بين الزوجين امام أبنائهم وكيفية معالجتها وتجنب الآثار السلبية التي تنعكس علي سلوكيات أبنائهم.

وفي ختام الندوة فُتح الباب للنقاش والأسئلة وتبادل الآراء ووجهات النظر، حيث عبر الرفيقات عن سعادتهن لحضور هذه الندوة المتميزة مُقدمين الشكر والتقدير لاتحاد لجان العمل النسائي والقائمين علي الندوة التي اضافت لهن الكثير وقدمت لهن العديد من المعلومات القيمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد