جوال

فتح تثمن تصريحات البرلمان الأوروبي ومفوضة الشؤون الخارجية

حركة فتح

حركة فتح


بروكسل - سوا

ثمّنت حركة "فتح" تصريحات كلا من مفوضة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، والبرلمان الأوروبي نفسه، بخصوص تحذيرهم إسرائيل من معنى وتبعات هدم قرية الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، كما صدرت أمس الخميس في كل من بروكسل وستراسبورغ.

وذكر مصدر من حركة "فتح" ان الحركة تابعت جهود الجهاز الدبلوماسي لدولة فلسطين، مع قوى البرلمان الأوروبي لمصلحة تبصير الشركاء والأصدقاء بمخاطر ما تقوم بِه إسرائيل في مسألة التوسع الاستيطاني بطريقة تعيق قيام دولة فلسطينية وفق برنامج هدم وبناء قوامه فكر عنصري وممارسات مخالفة لاتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي.

وقال المتحدث باسم حركة "فتح" جمال نزال في بيان اليوم الجمعة: "نحن بحاجة لخطوات من الحكومات الأوروبية لصد إسرائيل عن هدم الخان الأحمر تحت طائلة التهديد بتعليق اتفاقية الشراكة مع إسرائيل" .

وكان البرلمان الاوروبي قد حذر في بيان صحفي صدر عنه امس الخميس، من عواقب هدم قرية الخان الأحمر، داعيا  إلى الرد بحزم على سياسة تقويض حل الدولتين وهدم المنشآت التي يمولها الاتحاد والدول الأعضاء في المناطق المصنفة (ج)، مطالبا إسرائيل بوقف سياسة التهجير القسري التي تمارسها بحق الفلسطينيين البدو في الأراضي الفلسطينية المحتلة والنقب.

كما دعا البيان إلى وقف جميع الإجراءات الأحادية التي تهدف إلى تغيير الوضع القائم ووقف سياسة هدم المنشآت الفلسطينية في الاراضي المحتلة.


الأكثر قراءة هذا اليوم