أسهمنا في ترتيب علاقة مصر وحماس

دحلان يوجه رسائل الى الرئيس عباس

محمد دحلان - النائب في المجلس التشريعي

محمد دحلان - النائب في المجلس التشريعي


غزة - سوا

وجه النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان ، مساء الخميس، عدة رسائل إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال دحلان خلال لقاء عبر قناة (بي بي سي) وتابعته سوا:" أنصح أبو مازن إذا رغب بالنصيحة أن انتصارك الوحيد سيكون بإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، ولو اتممت ذلك سيحفظ لك التاريخ والشعب كل هذا بروح ايجابية ".

وأكد دحلان أن "مصلحة الوطن أهم من مصلحة الأفراد، لأن أبو مازن ذاهب وأنا ذاهب وكلنا ذاهبون ويبقى الشعب الفلسطيني حيا حتى يتحقق استقلاله".

في سياق آخر، أضاف دحلان "لعِبنا دورا مهما في ترتيب العلاقة بين مصر و حماس على أمل أن يؤدي ذلك لترتيب العلاقة بين أبو مازن وحماس من أجل حكومة وحدة وطنية".

وأوضح دحلان أن " صفقة القرن طبقت فعليا على الأرض؛ لأن القدس انتهت، والضفة الغربية عمليا تم مصادرة أراضيها، وأميركا تكفلت بملف اللاجئين باعتبارهم أنهم لم يعودوا لاجئين".

وتابع دحلان في اللقاء الذي تابعته سوا:" لا يوجد ما يعرض على القيادة الفلسطينية بما يسمى صفقة القرن"، مضيفا أن الترويج الأميركي حول مواعيد عرضها "تكتيك خبيث، لأنها طبقت عمليا".

وشدد على أن "حل المشاكل التي يعاني منها الشعب الفلسطيني هي أولويات وترتيبها يبدأ بالتوافق على نظام سياسي قائم على الشراكة واحترام الكل".

وطالب دحلان "بالتوافق على آليات المقاومة شكلا ومضمونا"، داعيا "لإعمال الديمقراطية في النظام السياسي في منظمة التحرير سواء في السلطة القائمة أو السلطة القادمة"

وأشار  دحلان إلى أن "معالجة الوضع الراهن بالآليات القديمة لم يعد صالحا لا من منظمة التحرير ولا من حركة حماس


الأكثر قراءة هذا اليوم