بالصور: تفاصيل اجتماع أبو هولي مع مفوض عام الأونروا

أبو هولي يطالب المجتمع الدولي بضرورة تطويق أزمة الأونروا

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، الخميس، بمفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) بيير كرينبول.

وجاء الاجتماع الذي جرى بمقر الدائرة بمدينة رام الله ، بحضور مدير عام دائرة شؤون اللاجئين أحمد حنون وحكم شهوان رئيس هيئة العاملين.

وطالب أبو هولي المجتمع الدولي بضرورة العمل على تطويق الأزمة المالية التي تعاني منها الأونروا في ظل المساعي الأمريكية الإسرائيلية لإنهاء عملها قبل إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وقال أبو هولي إن السياسة الأمريكية العدوانية ضد وكالة الغوث لتصفيتها باتت مكشوفة جوبهت برفض دولي.

وأكد أن الرد الشعبي الفلسطيني في الضفة الغربية ولبنان وقطاع غزة وفي الدول المضيفة كان قويا ورسالته وصلت لدول العالم بأن اللاجئين الفلسطينيين لن يتخلوا عن وكالة الغوث ولن يقف مكتوف اليدين، أمام المؤامرة الأمريكية لإسقاط حقه العادل في العودة إلى جانب رفضهم لمشاريع التوطين والوطن البديل.

وبحث المسؤولان خلال اللقاء الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث، واليات التحرك لحشد الدعم المالي لها كما وقف المسؤولان أمام نتائج اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب وكيفية البناء عليه لإنجاح مؤتمر المانحين في نيويورك.

ولفت الى وجود إجماع عربي داعم لوكالة الغوث الدولية ولمهامها وفق التفويض الممنوح لها بالقرار الأممي رقم 302 الذي تم التأكيد عليه في البيان الختامي لمجلس وزراء الخارجية العرب الذي اختتم أعماله يوم أمس، مشيرا إلى ان الموقف العربي الموحد الداعم لوكالة الغوث سيكون له تأثير ايجابي على مخرجات المؤتمر الدولي للمانحين الذي سيعقد في نيويورك في أواخر شهر سبتمبر الحالي.

وأشاد بجهود السيد المفوض العام ورسالته التاريخية التي تحدث فيها كفلسطيني، لافتا إلى ان منظمة التحرير الفلسطينية تعتبرها وثيقة تاريخية لأهميتها وما حملته من موقف قوي رافض لكل الإجراءات الأمريكية التي تستهدف وكالة الغوث وحق اللاجئين في العودة الى ديارهم.

وعبر السيد كرينبول عن تقديره لوقفة دائرة شؤون اللاجئين واللاجئين الفلسطينيين واللجان الشعبية في المخيمات لدعم وكالة الغوث الدولية.

كما وثمن كرينبول موقف وزراء الخارجية العرب وقراراته الداعمة لوكالته وتحركاته لتحشيد الدعم السياسي والمالي لافتا إلى ان العجز المالي في موازنة الوكالة انخفض الى 186 مليون دولار وانه سيواصل جهوده وتحركاته لحشد المانحين لتغطية العجز المالي وضمان استمرار عمليات وكالته في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

واتفق المسؤولان على تكثيف جهودهما المشتركة لحشد الدعم السياسي والمالي لوكالة الغوث للحفاظ على مهامها وخدماتها التي تقدم لأكثر من 5.9 مليون لاجئ فلسطيني وإنجاح المؤتمر الدولي الذي سيعقد في نيويورك نهاية الشهر المقبل، الذي يقام على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة برعاية المملكة الأردنية الهاشمية والسويد والاتحاد الأوربي واليابان وتركيا بصفتها رئيس اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث لحشد الدعم المالي لمساعدة وكالة الغوث الخروج من أزمتها المالية.

أبو هولي يطالب المجتمع الدولي بضرورة تطويق أزمة الأونروا1.jpg
أبو هولي يطالب المجتمع الدولي بضرورة تطويق أزمة الأونروا2.jpg
أبو هولي يطالب المجتمع الدولي بضرورة تطويق أزمة الأونروا3.jpg
أبو هولي يطالب المجتمع الدولي بضرورة تطويق أزمة الأونروا.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد