الكشف عن خطوات القيادة لمواجهة المشروع الأمريكي الإسرائيلي

الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الدورة 23 من المجلس الوطني في رام الله

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إن الإجراءات والخطوات الفلسطينية ستتواصل وستأخذ طابعا تصعيديا خلال المرحلة المقبلة ارتباطا بالإجراءات الأميركية الإسرائيلية التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد مجدلاني في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الخميس، أن أمام القيادة خلال هذا الشهر والشهر القادم مجموعة من التحركات الهامة في مواجهة المشروع الأميركي الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية، معربا عن أمله أن يتم تحقيق إنجازات في نهاية كل مرحلة ليتم البناء عليها.

واضاف ان القيادة ستواصل تحركها على المسار القانوني سواء بالمحكمة الجنائية الدولية او مجلس حقوق الإنسان أو أي من المؤسسات الدولية، بالإضافة الى المسار السياسي.

وشدد مجدلاني على الكلمة الهامة التي سيلقيها السيد الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي سينقل فيها الكلمة الفلسطينية الى العالم، بالإضافة إلى انه خطابه سيكون برنامج العمل للمرحلة القادمة.

وأشار إلى أن هناك قرارات من المجلسين الوطني والمركزي ووضعت آليات لتنفيذها من اجل انهاء تبعات المرحلة الانتقالية التي انهتها اسرائيل، مؤكدا أن مسالة تحديد مرحلة العلاقة التعاقدية بالاتفاق الانتقالي مع اسرائيل واحدة من القضايا الجوهرية التي ستكون اساس سياتنا في المرحلة القريبة القادمة.

وفيما يتعلق بمحاولة الاحتلال هدم قرية الخان الاحمر، اشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الى تقديم شكوى الى محكمة الجنائية الدولية باعتباره جريمة من جرائم الحرب مطالبا دول العالم باتخاذ اجراءات عقابية رادعة.

واعتبر مجدلاني بيانات الشجب والاستنكار لم تعد مجدية مع الاحتلال خاصة انه يحظى بالحماية السياسية والدبلوماسية الامريكية والدعم المطلق والعلني وانه احتلال غير اخلاقي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد