هل تؤثر واشنطن على تغيير التفويض الممنوح للأونروا هذا العام؟

المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور.jpg

استبعد مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة د. رياض منصور أن يكون للولايات المتحدة أي تأثير على تغيير هذا العام على التفويض الذي تمنحه دول العالم لوكالة الأونروا لاستمرار عملها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

وأشار منصور في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية ظهر اليوم ، إلى وجود شبه إجماع دولي على دور وكالة الأونروا في رعاية وتقديم الخدمات للاجئين لحين حل قضيتهم حلا عادلا وفق القرار الأممي 194.

وبشأن الاجتماع المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري على هامش أعمال الجمعية العامة حول الأونروا، قال منصور إنه يأتي استكمالا لجهد سابق واجتماعات عقدت بالخصوص في روما ونيويورك ولعبت دول عربية من ناحيتها دورا في تقليص العجر في ميزانية وكالة الاونروا .

ولفت منصور إلى أن الهدف من الاجتماع هو تقليص العجز في ميزانية الأونروا وإيجاد حلول مستدامة للمسألة المالية، مشيرا إلى أنه يجري مع الأمين العام للامم المتحدة والدول المختلفة دراسة قضايا محددة بهذا الشأن بحاجة لتهيئة رأي عام دولي خاصة في إطار الدول المانحة لزيادة تبرعاتها من جهة وايجاد حلول ثابته من جهة ثانية.

وفيما يتعلق بقرار الحماية الدولية لشعبنا، قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة إن الأمين العام قدم تقريرا حول ذلك ويجري دراسته الآن والتشاور بشأنه مع كافة الدول الصديقة حول كيفية التعاطي معه مبينا أن الجهد منصب حاليا حول المفاوضات الجارية للتوصل لصيغة مشروع قرار للتقدم بالوضع القانوني لدولة فلسطين في الجمعية العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد