الاحتلال يمدد اعتقال عضو لجنة المتابعة في الداخل خمسة أيام

رجا اغبارية

مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في الخضيرة ،اليوم الأربعاء، اعتقال عضو لجنة المتابعة العربية في أراضي عام 48 رجا اغبارية لمدة خمسة أيام، بعد أن طلبت الشرطة عرض مواد سرية، وطلبت استكمال التحقيق معه بتهمة "النشر التحريضي والتماهي مع الإرهاب" على موقع "فيسبوك".

وكانت الشرطة اعتقلت اغبارية صباح أمس الثلاثاء، وحققت معه لمدة 7 ساعات متواصلة بتهمة النشر التحريضي والتماهي مع الإرهاب على موقع فيسبوك، وسألته عن منشورات تم نشرها قبل نحو سنة، لتنقله بعدها إلى معتقل سيء الظروف، بحسب ما أفاد اغبارية نفسه، قبل أن يعرض على المحكمة ظهر اليوم.

ووفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، فقد تولى المحامي ربيع اغبارية من مركز عدالة والمحامي أحمد خليفة الدفاع عن اغبارية، وجاء في الادعاء أمام المحكمة أن طلب تمديد الاعتقال غير مبرر قانونيًا، وأنه لا يمكن تمديد اعتقاله على ذمة التحقيق، لأن الشرطة اعترفت بنفسها أنها استنفذت كامل الأسئلة خلال التحقيق المطول في اليوم السابق، ومن الناحية الأخرى، احتمال إعاقة التحقيق أو تشكيل خطر أمني غير وارد في هذه الحالة.

واعتبر المحامي أن المسألة تقع ضمن حرية التعبير السياسي التي لا تعطي مصداقية لإبقائه معتقلًا، خاصة بعد استنفاذ التحقيق المطول في هذا الشأن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد