الزهار: نطالب بتقديم كل من وقع على أوسلو للمحاكمة

محمود الزهار - القيادي في حركة حماس

طالب رئيس كتلة حماس البرلمانية محمود الزهار، "بالعمل على ملاحقة كل من وقع على اتفاق أوسلو مع الاحتلال الإسرائيلي، وتقديمهم للمحاكمة"

وقال الزهار خلال جلسة للمجلس التشريعي في غزة اليوم الأربعاء:" ندعو الفصائل الفلسطينية إلى اتخاذ موقف موحد لرفض الاستمرار بالعمل باتفاق أوسلو".

واعتبر أن "اتفاق أوسلو كان بمثابة صك للاحتلال للتنازل عن الحقوق والثوابت"، مبينا أن "الاتفاق عمل على تمزيق الوحدة الجغرافية للأراضي الفلسطينية".

وقال إن "اتفاقية أوسلو شجعت الاحتلال على مزيد من الاستيطان في القدس والضفة الغربية".

أقرأ/ي أيضا: مشعل: نريد كسر حصار غـزة والإخوة في رام الله لم يلتقطوا فرصة المصالحة

ودعا الزهار، إلى "تشكيل فريق من سياسيين واقتصاديين لتقييم تبعيات الاتفاقية وصياغة البدائل واعتبار الاتفاق السابق كأنه لم يكن"، مشددا على "ضرورة مناشدة كافة برلمانات العالم لإجبار العالم لوقف تطبيق الاتفاقية على الفلسطيني واحترام القانون الدولي"، وفق ما نقلته صحيفة القدس.

وشدد الزهار على رفضه "استمرار اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل"، مطالبا بضرورة "اعتراف فريق أوسلو بفشل الاتفاقية والاعتذار للشعب الفلسطيني وإلغاء اتفاقية باريس الكارثية، ودعم المقاومة الفلسطينية وتشكيل مرجعيات رفع دعاوي حقوقية لارتكابه جرائم حرب" وفق قوله.

وأكد الزهار على "أهمية توافق الكل الفلسطيني على برنامج وطني قائم على التمسك بالثوابت الوطنية، لمواجهة مشاريع التسوية، وإعادة بناء منظمة التحرير على أسس وطنية سليمة أو إيجاد أطر جديدة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد