اعلان تليجرام

منتدى الإعلاميين ينظم أمسية احتفالية بمناسبة العام الهجري الجديد

منتدى الاعلاميين الفلسطينين

منتدى الاعلاميين الفلسطينين

غزة - سوا

بدت نواجذ الصحفيين جلية حينما علت ضحكاتهم خلال أمسية احتفالية نظمها منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بمناسبة العام الهجري الجديد وعلى شرف الصحفيين الحجاج، عاكسة بذلك أجواء بهجة وسرور سادت الأمسية التي جرت مراسمها في منتجع الشاليهات غرب مدينة غزة .

واستلهت الأمسية التي قاد عرافتها الإعلامي أسعد حمودة بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم من قبل الإعلامي الحافظ لكتاب الله الزميل إبراهيم الزعيم، وأعقب ذلك السلام الوطني وتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء الإعلام الفلسطيني.

وعلى وقع الأهازيج والمدائح الدينية والوطنية، تفاعل الصحفيون مع فقرات الأمسية التي تخللها سحب على جوائز قيمة مقدمة من شركة جوال والأندلسية مول وحلويات حبيبة وصحيفة فلسطين ومدينة أصداء السياحية، حيث انتزع الفنان محمود الحسنات الضحكات من أعماق قلوبهم، مبحراً بهم بعيداً عن ضغوط العمل وتعقيدات الواقع الفلسطيني.

ورحب الدكتور خضر الجمالي رئيس مجلس إدارة المنتدى بالإعلاميين الذين حضروا الأمسية، مؤكداً حرص منتدى الإعلاميين على الاهتمام بالصحفيين في مختلف المجالات، مستعرضاً أبرز انجازات المنتدى على صعيد الدفاع عن الصحفيين وتنظيم الدورات المختلفة لتطوير مهاراتهم وكذلك إطلاق مسابقة الشهيد الصحفي ياسر مرتجى.

وأضاف أن منتدى الاعلاميين الفلسطينيين شكل حاضنة للكل الصحفي دون استثناء، فأبوابه مشرعة للجميع، ولا يتوانى لحظة واحدة في الوقوف إلى جانب الاعلاميين ومساندتهم، مشيراً إلى فرسان الإعلام الفلسطيني القابعين خلف سجون الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتهم الكاتبة لمى خاطر التي انتزعها الاحتلال من بيتها وأمام أطفالها، مطالباً بإطلاق سراح الصحفيين دون قيد أو شرط.

بدوره، ثمن الإعلامي الحاج صالح المصري دور منتدى الإعلاميين ولفتته الكريمة تجاه الصحفيين الحجاج، مشيراً لجهودهم المضنية لتغطية مناسك الحج والحرص على العبادات في ذات الوقت، ناصحاً الحضور خلال كلمته المقتضبة باصطحاب زوجاتهم عند أداء مناسك الحج، مثيراً بذلك مزيداً من أجواء المرح في الأمسية.

واستمتع الحضور بأداء الفنان عبد المجيد عريقات الذي غرد بأعذب الألحان الدينية والوطنية، وكذلك الفنان عبد الله عبد الله الذي صدح بطلع البدر علينا وغيرها من الأناشيد التراثية. ولم تخل الأمسية من طرائف عديدة كان أبرزها فوز رئيس مجلس إدارة صحيفة فلسطين اليومية خلال فقرة السحوبات باشتراك شهري بالصحيفة لمدة ثلاثة أشهر.

وفي ختام الأمسية، جرى تكريم الصحفيين الذين أدوا مناسك الحج وتناول طعام العشاء.