تعرف على اقتراح سما المصري لمحاربة الانتحار

الفنانة المصرية سما المصري

قدمت الفنانة سما المصري، طلبا ً لإنشاء أكشاك في محطات مترو الأنفاق داخل مصر، على نفقتها الخاص، ليتواجد بها عدد من الأطباء النفسيين، من أجل مساعدة الأشخاص المقبلين على الانتحار.

وأوضحت المصري في تقرير نشره موقع المصرواي، إنها طلبت من إدارة مترو الأنفاق، إنشاء هذه الأكشاك؛ لمساعدة المواطنين المقبلين على الانتحار قبل اتخاذ مثل هذه الخطوة .

وأضافت الفنانة المصري، اليوم الاثنين، أنها تقدمت بطلب رسمي لأحمد عبد الهادي، متحدث الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وفي انتظار رد الشركة بشأن طلبها.

وأوضحت سما المصري، أنها تريد إطلاق اسم "الحياة حلوة" على هذه الأكشاك، على غرار أكشاك الفتوى التي أقامتها وزارة الأوقاف من قبل.

وفيما يتعلق بتكلفة هذه الأكشاك، لفتت إلى أنها لا تعلم تكلفتها الحقيقية، ولكن تحديدها وفقاً لعدد الأكشاك والمناطق التي ستحددها شركة المترو حال الموافقة على طلبها.

وقال أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إنه استقبل الفنانة سما المصري، اليوم الاثنين، أنهم سيدرسون الطلب الذي تقدمت به، ومن ثم الرد عليها.

فيما تشهد دولة مصر العديد من انتشار ظاهرة الانتحار، نتيجة للعديد من العوامل التي تدفع العديد من الأشخاص للقيام بذلك ومن أبرزها الفقر وعدم توفر أي فرصة للعمل وغير ذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد