فتح: النضال من أجل حق العودة لا يحتاج لترخيص وداخلية غزة ترد

لاجئ فلسطيني يستلم مساعدة غذائية من الأونروا

قالت حركة فتح في بيان للمتحدث باسمها الدكتور عاطف أبو سيف إن النضال من أجل حق العودة لا يحتاج لترخيص من أحد ، الا ان المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم قال لوكالة سوا ان فعالية حركة فتح لم يسمح بها لان المنظمين لم يتبعوا الاجراءات القانونية لاقامة الفعالية.

وأضافت فتح في بيانها ان أن التجمع من أجل قول لا لإدارة ترامب ولا لتصفية أعمال الوكالة ليس بحاجة لتصريح وترخيص لأن دماء الشهداء التي روت أرض فلسطين الطاهرة دفاعاً عن حق العودة لم تأخذ ترخيصاً من أحد ولا هي سالت بمباركة أحد، وذلك رداً على منع حماس للفعالية التي دعت لها دائرة شؤون اللاجئين امام مقر وكالة الغوث في مدينة غزة بالتزامن مع جلسة مجلس وزراء الخارجية العرب.

وأضافت إن ما قامت به حماس من محاولة لإفشال الفعالية بحجة عدم الترخيص لن يثني جماهير شعبنا ولا فصائل العمل الوطني من مواصلة النضال للحفاظ على وكالة الغوث كشاهد على الجريمة التي ارتكبت بحق شعبنا في العام 1948. من المعيب أن يتم التحجج بعدم وجود ترخيص وأن يتم منع الباصات من نقل المواطنين واستدعاء قيادة التنظيم لإحباط مثل هذه الفعالية الهامة التي تأتي في إطار نضال شعبنا في كافة أماكن تواجده ضد سياسات ترامب والمؤامرة على قضايانا الوطنية.

وتابعت :" في الوقت الذي تقوم به إدارة ترامب بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن ومواصلة ضغوطاتها على القيادة الفلسطينية وعلى شعبنا من أجل تمرير صفقة القرن فإن منع النشاطات الاحتجاجية ضد هذه السياسات في غزة يحتاج لمراجعة وموقف من فصائل العمل الوطني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد