أبو شهلا: نعمل على تطوير منظومة التعليم والتدريب المهني

ابو شهلا ممثل سيرلانكا

قال وزير العمل مأمون أبو شهلا، إن الوزارة تعمل على تطوير منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني بكافة مكوناتها، باعتبار أن التدريب المهني هو إحدى التدخلات للحد من البطالة المتزايدة.

وجاء في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن لقاء جمع وزير العمل مع ممثل  سيريلانكا لدى دولة فلسطين فوزان أنور، حيث بحثا سبل وإمكانيات التعاون في مجالي التشغيل والتدريب المهني، وأطلعه على الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو شهلا أن الحكومة والوزارة تدعمان وتشجعان الشباب الرياديين بتوفير القروض الدواره بفائدة لا تتجاوز 5% وفترة سماح تصل إلى سنة من أجل إقامة مشاريعهم الخاصة وتدريبهم على ادارتها لضمان نجاحها وتشغيل آخرين.

وقال إن فلسطين تعاني من معدلات بطالة عالية حيث أن هناك 420 ألف عاطل عن العمل خاصة في صفوف الشباب و320 ألف أسرة تعيش تحت خط الفقر، وذلك نتيجة لضعف الاقتصاد الفلسطيني وعدم قدرته على توليد فرص عمل جديدة وكافية، وكذلك عدم القدرة على إحداث تنمية اقتصادية بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وسيطرته على الموارد الطبيعية الفلسطينية ومنعنا من الاستثمار في المنطقة المصنفة (ج(.

من جهته، أبدى الممثل فوزان تفهما للظروف التي يعيشها حاليا الفلسطينينون، وقال "اننا سنعمل على توجيه دعوة رسمية لوفد من وزارة العمل لزيارة سيريلانكا لتعزيز التعاون والاطلاع على الخبرة السيريلانكية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد