مؤسس شركة 'علي بابا' يستقيل.. أين سيتجه؟

الملياردير الصيني جاك ما

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن واحدا من أغنى رجال الأعمال في الصين، يعتزم التنحي عن منصبه ،والالتفات إلى الأعمال الخيرية.

وأضافت الصحيفة أن المياردير جاك ما الذي تبلغ ثروته نحو 40 مليار دولار، سيستقبل من الرئاسة التنفيذية لإمبراطورية التجارة الإلكترونية (علي بابا)، مع بقائه عضوا في مجلس إدارة الشركة، لكنه سيركز على الأعمال الخيرية في مجال التعليم، كما ذكر موقع بي بي سي.

وكان جاك ما ، ساهم في تأسيس شركة علي بابا التي تقدم خدمات البيع عبر الإنترنت، وإنتاج الأفلام، والحوسبة السحابية (الافتراضية) عام 1999 ،وتقدر قيمتها أكثر من 400 مليار دولار، وشهد تحولها إلى واحدة من أكبر شركات الإنترنت في العالم.

وفي مقابلة مع التايمز، قال جاك ما، وهو مدرس سابق للغة الانجليزية، إن تقاعده "لن يكون نهاية مرحلة، ولكن بداية مرحلة جديدة. وقال: "أنا أحب التعليم".

ويعد جاك ما ثالث أغنى شخص في الصين وفقاً لقائمة فوربس لأغنياء الصين عام 2017

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال جاك ما لمحطة بلومبيرغ، إنه أراد إنشاء مؤسسة خاصة به متتبعا بذلك خطا بيل غيتس صاحب شركة مايكروسوفت.

وقال: "هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن أتعلمها من بيل غيتس".

وأضاف: "لا يمكنني أن أصبح بمستوى ثرائه، ولكن يمكنني أن أقوم بشيء واحد على نحو أفضل منه وهو التقاعد في وقت أبكر. أعتقد أني يوما ما، وقريبا، سأعود إلى التدريس. أعتقد أني سأنجح في هذا الأمر أكثر من كوني الرئيس التنفيذي لشركة علي بابا".

وبدأ جاك ما عمله المهني كمدرس للغة الإنجليزية في جامعة هانغتشو الصينية، الواقعة في مقاطعة تشنجيانغ الشرقية.

وأنشأ شركة علي بابا من داخل شقته في هانغتشو مع مجموعة من الأصدقاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد