التنمية الزراعية توزع ألاف الحقائب المدرسية بغزة

جمعية التنمية الزراعية توزع ألاف الحقائب المدرسية بغزة

شرعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، ضمن حملتها "فكر ب غزة "، والتي أطلقتها بجهود ودعم من الفلسطينيين من الداخل المحتل من خلال الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وأهالي الضفة الغربية.

وبدأت الإغاثة الزراعية حملتها منذ منتصف شهر رمضان الماضي، واستمرت لتشمل العام الدراسي الجديد، حيث قامت الإغاثة الزراعية بتوزيع 5000 حقيبة مدرسية، شملت كافة محافظات قطاع غزة، واحتوت الحقيبة المدرسية على كافة مستلزمات الطالب من القرطاسية.

وجاء ذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، ومع دخول العام الدراسي الجديد، وعدم تمكن العديد من الأسر الغزية من تأمين احتياجات أبنائهم المدرسية، كما واستهدفت الحملة أيضا كافة المراحل التعليمية من الذكور والإناث (الابتدائي، الإعدادي، الثانوي). مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات الطلاب المدرسية في المراحل المختلفة.

وحول آلية التوزيع أوضح عضو مجلس إدارة الإغاثة الزراعية والمشرف على الحملة م. ناصر الفار " انه تم توزيع الحقائب المدرسية بالنسب التالية: 44% لمديرية وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، 11% لمديرية التربية والتعليم، 35% مؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات القاعدية الشريكة للإغاثة الزراعية،10% مؤسسات وجمعيات تعمل في القطاع الصحي والرعاية الصحية،

وأضاف الفار ان عملية التوزيع تمت بجهود من أعضاء اللجنة المشرفة على حملة فكر بغزة، وموظفي الإغاثة الزراعية ومتطوعيها.

وأشار منجد أبو جش مدير دائرة الضغط والمناصرة في الإغاثة الزراعية أن "حملة فكر بغزة تم أطلاقها من أهلنا في الداخل (الساحل، الجليل، المثلث والنقب) ومن الضفة الغربية.

واستهدفت في المرحلة الأولى توزيع طرود غذائية لحوالي 5560 أسرة غزية من الأسر الغزية المحتاجة والميسورة. وتستكمل الإغاثة الزراعية حملتها الثانية مع دخول العام الدراسي الجديد بتوزيع 5000 حقيبة مدرسية شاملة كل المستلزمات المدرسية من القرطاسية.

وأضاف أبو جش ان الإغاثة الزراعية والمتبرعين يهدفون من خلال إطلاق حملتهم لتعزيز حالة الصمود لدى الأهالي في قطاع غزة. في ظل ما يتعرضون له من أوضاع اقتصادية صعبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد