توقع اتفاقية بين سلطة المياه والمستشار الدولي بقيمة 60 مليون$

توقع اتفاقية بين سلطة المياه والمستشار الدولي بقيمة 60 مليون$

قام رئيس سلطة المياه مازن غنيم، والمستشار الدولي لشركة لوتي كارلو باتشيني، بتوقيع اتفاقية خاصة بالعقد الاستشاري للإشراف على الأعمال المكملة لمحطة التحلية المركزية حول تحسين خدمة المياه في غزة ، بتمويل من الحكومة الكويتية بقيمة 60 مليون دولار.

وبحسب الوكالة الرسمية فإن الاتفاقية تتضمن الإشراف على تنفيذ مشروعين هامين ضمن مشاريع الأعمال المكملة لمحطة التحلية المركزية، وهما إنشاء الناقل الجنوبي بكامل مكوناته التي تشتمل على إنشاء خزانات مياه ومحطات رفع، ومحطة الضخ المركزية ليخدم المشروع محافظتي رفح وخان يونس والبالغ عدد سكانهما 600 ألف نسمة.

والمشروع الآخر بحسب بيان سلطة المياه، هو تنفيذ أعمال تطوير وصلة المياه الإضافية في الجنوب التي سيتم تزويدها بالمياه من خلال مشروع قناة البحرين، حيث تم تخصيص 10 ملايين متر مكعب لقطاع غزة، منها 5 ملايين لتزويد محافظتي خان يونس والوسطى.

وأكد غنيم أن تنفيذ هذه المشاريع يعتبر الانطلاقة الحقيقة للبدء في تنفيذ مكونات برنامج محطة التحلية المركزية بعد الانتهاء من مؤتمر المانحين في شهر آذار الماضي، الذي تمكنا من خلاله تأمين 565 مليون دولار.

وأضاف "اليوم نحن نتحدث عن أعمال على أرض الواقع وليس مجرد الحديث عن أرقام"، مشيرا إلى أن تخطيط وتنفيذ هذه الأعمال يأتي ضمن سياسة الحكومة الفلسطينية الهادفة الى توفير الخدمات لكافة المواطنين في مختلف اماكن تواجدهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد