بالصور: الديمقراطية تنظم وقفة تضامنية مع الاسيرات في سجون الاحتلال

الديمقراطية تنظم وقفة تضامنية مع الصحفية الأسيرة خاطر و الاسيرات في سجون الاحتلال

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فرع الشهيد خالد نزال شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم وقفة تضامنية مع الاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي والأسيرة الصحفية لمي خاطر وذلك أمام مقر الصليب الاحمر بالمحافظة شارك فيها القوي الوطنية والإسلامية بالمحافظة والرفاق في الجبهة الديمقراطية ، وجمعية واعد للأسرى وأهالي الاسرى في سجون الاحتلال.

وأكد خميس عاشور عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية في كلمة له  وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنها، ان الاسيرات في سجون الاحتلال يتعرضن لأبشع انوع التعذيب الجسدي والنفسي الذي يتنافى مع القيم الانسانية والأعراف والمواثيق الدولية.

وأوضح عاشور ان اجراءات حكومة الاحتلال عبر مصلحة السجون والتي تستخدم أساليب العزل والتنكيل بحق الأسيرات يؤكد بالدليل القاطع والواضح علي ارهاب الدولة المنظم لكيان الاحتلال مضيفاً ان ذلك يعد استخفافاً بالحقوق الانسانية للأسرى وانتهاكا للقانون الانساني الدولي واتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحقوقهن وخاصة المادة الثالثة والرابعة منها .

واعتبر عاشور ان قضية الاسيرات اليوم ومايتعرضن لهن من ممارسات لا انسانية على يد مصلحة السجون الإسرائيلية تتطلب من الكل الفلسطيني نبذ الخلافات الداخلية ،والالتفاف حول قضية الاسري بهدف تشكيل حاضنة جماهيرية واسعة تؤدي لتعزيز العمل الشعبي التضامني مع الاسرى مع ضرورة عقد مؤتمر دولي جديد لتفعيل التضامن الدولي مع هذه القضية الإنسانية.

كما طالب عاشور اللجنة الدولية للصليب الاحمر لتكثيف العمل لفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد اسرانا وخاصة الادارين والأطفال والنساء والإجراءات التعسفية التي تمارس من قبل الاحتلال علي الحواجز باعتقال الاطفال والنساء والشيوخ وإطلاق النار عليهم ، وإعدام البعض منهم ميدانيا بذريعة تنفيذ عمليات.

وهتف المشاركين في الوقفة بشعارات تندد باعتقال النساء والأطفال ، وتطالب المؤسسات الدولية بسرعة الافراج عن الاسري المرضي من سجون الاحتلال

وفي نهاية الاعتصام قدمت الجبهة الديمقراطية الشكر للمشاركين في الوقفة ولكافة الطواقم الاعلامية التي شاركت في تغطية الوقفة للعمل على إيصال رسالة الاسرى للعالم أجمع وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم.

5.jpg
4.jpg
3 (1).jpg
1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد