'زينة' تنظم تدريبا حول أساليب وأهمية الألعاب التربوية للأطفال

تدريب جمعية زينة

نظمت جمعية زينة التعاونية للمشغولات اليدوية في مدينة غزة ،تدريباً بعنوان " أساليب وأهمية الألعاب التربوية للأطفال " والذي يستمر ثلاثة أيام .

ويهدف التدريب إلى تزويد العاملات في الجمعية بالمعرفة حول ماهية ألعاب الأطفال وأنواعها واختلافها والفئة المستخدمة للعبة وأهداف كل لعبة وقيمتها التربوية والفنية؛ التي من شأنها أن تساهم في زيادة نمو ذكاء الطفل وتنمية قدراته على الحل والابتكار والتخيل إضافة إلى مساهمة تلك الألعاب في معالجة أطفال التوحد في مراكز الإرشاد والتأهيل.

من ناحية أخرى، أبدت المتدربات تعاوناً مميزا أثناء الاجتماع عن طريق التفاعل والمشاركة الفاعلة التي من شأنها الخروج بتوصيات لأجل تطوير المنتج وصولاً للأطفال.

يشار أن جمعية زينة التعاونية للمشغولات الحرفية هي جمعية تعاونية ديمقراطية تتمتع بوضع قانوني، أنشأت كأول جمعية عمالية في فلسطين. حيث ينضم الأعضاء للعمل إلى الجمعية التعاونية بشكل طوعي إما في معامل النجارة أو الخياطة لإنشاء ألعاب تعليمية تربوية أو مشغولات حرفية.

وتهدف إلى تلبية احتياجات أعضائها وتحسين ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية ، إضافة إلى تعزيز مفاهيم التعاون والاعتماد على الذات والديمقراطية والمساواة والعدالة والتضامن بين أعضائه وكذلك تمكينهم من خلال المشاركة الفعالة.

وتتخذ الجمعية مقرا لها ضمن مبني مركز زينة للمرأة الكائن في قرية أم النصر شمال قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد