حماس تدعو للتظاهر والانتفاض في وجه الاحتلال

حركة حماس

أصدرت حماس بيانا صحفيًا حول قرار الاحتلال هدم الخان الأحمر في القدس ، داعيةً مختلف شرائح شعبنا الفلسطيني إلى الانتفاض في وجه الاحتلال، ومقاومته بالوسائل كافة؛ لوقف إجرامه وغطرسته، وإفشال مخططاته الاستيطانية التوسعية. 

وأكدت حماس أنه "لا رادع لهذا الاحتلال إلا بالمقاومة، وأنه لن يعيد حساباته باغتصاب مزيد من أرضنا وتهجير سكانها إلا بزعزعة أمنه، ودفعه ثمن عدوانه المتواصل بحق شعبنا".

وقالت حماس إن قرار ما يسمى بالمحكمة الإسرائيلية العليا اليوم بإخلاء الخان الأحمر وهدمه، يعد جريمة إسرائيلية جديدة تضاف لسجل جرائمه النكراء بحق أبناء شعبنا، وتؤكد أن هذه المحاكم ما هي إلا أدوات تنفذ سياسة السلطات الإسرائيلية، وتخفي دولة الاحتلال من ورائها وجهها العدواني الهمجي، محاولة طلاء قبحها بصورة إنسانية وشرعية، وتسويقها دولياً على أنها دولة قانون. 

وأضافت إن الاحتلال وحده يتحمل المسؤولية عن نتائج هذه الجريمة الجديدة، إذ إن أهلنا الصامدين في الخان الأحمر أبدوا خلال الأسابيع الماضية استبسالا كبيرا في الدفاع عن حقهم وأرضهم، الذي سيتواصل بدعم ومساندة أبناء شعبنا كافة، حتى يسقط القرار الإسرائيلي الجائر. 

وتابع البيان إن هذا القرار يأتي ضمن خطة إسرائيلية ممنهجة لتغيير الواقع على الأرض في القدس المحتلة، وبتواطؤ ودعم أمريكي، في ظل الصمت العربي والإسلامي، واستمرار السلطة الفلسطينية في طريق التنسيق الأمني مع الاحتلال، دون أن تحفظ لشعبنا أبسط حقوقه. 

وطالبت حماس، السلطة الفلسطينية بإطلاق يد شعبنا في الحراك الجماهيري الشعبي المناصر لأهلنا في الخان الأحمر دون أي تضييق أو تحديد. 

كما دعت الفصائل الوطنية والإسلامية والمؤسسات الفاعلة إلى اعتبار هذا الأسبوع أسبوعاً وطنياً تُنظم فيه التظاهرات والاحتجاجات وصولاً لتشكيل أكبر حالة إسناد شعبي لأهلنا في الخان.  الأرض لنا والاحتلال إلى زوال

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد