مجدلاني يؤكد رفض القيادة لاجراءات ترامب ونتنياهو

أحمد مجدلاني أمين عام جبهة النضال الشعبي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني اليوم الأربعاء، حرص القيادة الفلسطينية وتمسكها بحل الدولتين، ورفضها الإجراءات الأحادية التي تحاول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحكومة نتنياهو فرضها.

جاء ذلك خلال لقاء جمع مجدلاني بوزير خارجية رومانيا تيودور ميلشكانو،في مدينة رام الله ، حيث بحثا آخر المستجدات السياسية.

وأكد مجدلاني عمق العلاقات الفلسطينية الرومانية، وأهمية تعزيزها، وخصوصا في ظل الأوضاع الصعبة والضغوط الأميركية الاسرائيلية على القيادة الفلسطينية، وكذلك أزمة وكالة الأونروا نتيجة قطع المساعدات الأميركية في محاولة لشطب الوكالة، وما يترتب عليه من اسقاط حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

كما وضع مجدلاني وزير الخارجية بصورة آخر المستجدات السياسية، والحملة الاستيطانية المتواصلة، وقرار الاحتلال بتكثيف الاستيطان، وما يعنيه ذلك من الاستيلاء على المزيد من الاراضي الفلسطينية،

من جانبه، أكد وزير خارجية رومانيا العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص رومانيا على حل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين طبقا لقرارات الأمم المتحدة، تعيشان بأمن وسلام، و القدس تحل في إطار المفاوضات النهائية.

وأكد الوزير أيضا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وعقد لقاء لجنة التشاور السياسي واللجنة الحكومية المشتركة، وتوقيع اتفاقيات التعاون في المجال الثقافي والتعليمي وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بإنشاء لجنة اقتصادية قبل نهاية العام الحالي .

وقال إن بلاده تحرص على استمرار دعم الأونروا واستمرار عملها، وكذلك دعم الاعتراف بدولة فلسطين من قبل دول الاتحاد الأوروبي التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين بعد تسلم رومانيا لرئاسة الاتحاد الأوروبي مطلع العام المقبل .

وفيما يتعلق بالقدس فقد أكد الوزير أن رومانيا لم تتخذ قرارا بنقل سفارتها للقدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد