جوال

القدس المفتوحة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة اكوادورية

جامعة القدس المفتوحة

جامعة القدس المفتوحة

رام الله - سوا

وقعت جامعتا " القدس المفتوحة" و"الفارو دي منابي" الإكوادورية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون في المجالات الأكاديمية والطلابية وفي البحث العلمي.

وجرى توقيع الاتفاقية في اجتماع عقد بمقر رئاسة جامعة القدس المفتوحة في مدينة رام الله ، وذلك بحضور السفير الإكوادوري لدى فلسطين خافيير سانتوس بلازارتي، ومستشار أول لويس أريلانو، وحسن قطامي من طاقم السفارة.

وقع الاتفاقية عن جامعة القدس المفتوحة رئيسها يونس عمرو، وعن جامعة "الفارو دي منابي" الإكوادورية رئيسها اليخاندرو ميجل سلورزانو.

ورحب عمرو بضيوف فلسطين وعلى رأسهم السفير الإكوادوري، وعبر عن تطلع الجامعة إلى مزيد من التعاون بين فلسطين والجامعات الإكوادورية في المجالات العلمية والأكاديمية.

وتحدث عمرو عن التطور الذي شهدته جامعة القدس المفتوحة التي تسير حسب منهج التعليم المدمج الذي يقوم على قطاع المحاضرات الصفية إلى جانب الوسائط الإلكترونية التي تعتمد على الأجهزة الخلوية والفضائية التعليمية، وعماد العملية التعليمية هي اعتماد الطالب على ذاته من خلال الكتب المطبوعة والإلكترونية.

من جانبه، شكر السفير بلازارتي جامعة القدس المفتوحة على المبادرة لتوقيع هذه الاتفاقية، التي تسهم في تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين فلسطين والإكوادور، و"نحن في السفارة ننظر إلى هذه الاتفاقية على أنها جزء من مساعي تقوية العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والإكوادوري".

وأضاف انه ومن خلال عمله كمدرس جامعة في الإكوادور في السابق، فهو على قناعة أن لدى جامعة القدس المفتوحة ما يمكن أن تقدمه لنظيراتها الإكوادورية، فتجربتها تستحق الاحترام والتعميم.