جوال

وزير الحكم المحلي يلتقي رئيس بلدية الشيوخ

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج

الخليل - سوا

التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، في مكتبه، اليوم الأربعاء، مع رئيس بلدية الشيوخ شريف الحلايقة، وأعضاء المجلس البلدي.

وبحث الأعرج وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، احتياجات بلدية الشيوخ بمحافظة الخليل من المشاريع التنموية والتطويرية، والقضايا المتعلقة بعمل المجلس البلدي.

واستعرض الحلايقة أبرز القضايا المتعلقة بعمل المجلس البلدي، وخاصة مشروع المياه، ومشروع تسوية الأراضي، بالإضافة إلى الاحتياجات الملحة للتنفيذ وخاصة مشاريع الطرق الداخلية وغيرها.

كما التقى الأعرج مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظتي الخليل و بيت لحم .

وناقش اللقاء الأوضاع الإدارية والمالية والفنية وضرورة تصويبها، وأبرز الاحتياجات التي من شأنها تحسين جودة الخدمات المقدمة وتسريع إنجاز الأعمال بمهنية عالية، والمعيقات التي تواجه عمل الطواقم.

وبيّن الأعرج أن الوزارة تعمل وفقاً للإستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة، وتسعى جاهدة للتواصل مع الهيئات المحلية من أجل العمل على تقليل كمية النفايات التي تحتاج إلى طمر في المكبات، وتسعى جاهدة لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في النفايات الصلبة من خلال العمل على استخراج الطاقة، وإعادة التدوير، بالإضافة إلى التوعية بأهمية إنتاج "الدبال" المنزلي.

وأشار لضرورة التزام الهيئات المستفيدة من المكبات بدفع المستحقات المالية، من أجل ضمان استمرار تقديم الخدمة والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة.