جوال

"الإعلام" تنظم جولة للصحفيين على مدارس بالخليل

وزارة الإعلام تنظم جولة لعدد من المدارس في الخليل

وزارة الإعلام تنظم جولة لعدد من المدارس في الخليل

الخليل - سوا

نظمت وزارة الإعلام الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، جولة ميدانية لمجموعة من الصحفيين، على عدد من المدارس في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وشملت الزيارة مدارس الإبراهيمية، والفيحاء، وقرطبة، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، والمكتب الحركي للصحفيين، وبإشراف مديرية تربية وتعليم الخليل.

وقال مدير مكتب وزارة الإعلام في محافظة الخليل خالد خنة، إن هدف الجولة توحيد الخطاب الإعلامي الفلسطيني حول قضايا الوطن، والتصدي لروايات الآلة الإعلامية الاحتلالية المضللة، والساعية دوما لإظهار البلدة العتيقة في الخليل وكأنها منطقة خطرة وخالية من السكان ويحظر الدخول إليها، بحسب الوكالة الرسمية.

وأكد ضرورة تنبه وسائل الإعلام المحلية لأهداف وأغراض إعلام الاحتلال، والحذر من الوقوع في فخ المصطلحات الإعلامية والروايات التي يحاول الاحتلال تسويقها.

من جانبه، أشاد ممثل نقابة الصحفيين جهاد القواسمي، بجهود وزارة الإعلام بالتواصل مع الإعلام المحلي، وتفعيل دوره في تسليط الضوء على قضايا المجتمع، والتركيز على البلدة القديمة وتأكيد عروبتها ونقل الصورة الحقيقية المليئة بالحياة والعمل والصمود رغم محاولات الاحتلال التهويدية.

وأبدى مدراء المدارس والطلبة استحسانهم للزيارة. ودعت مديرة مدرسة الفيحاء الأساسية للبنات رولا الحرباوي وسائل الإعلام للاستمرار في زياراتها والتواصل مع الأهالي وتلاميذ البلدة القديمة.

بدوره، أكد مدير مكتب المحافظ نضال الجعبري، أن التواصل المستمر ونقل رسالة الحياة النابضة في البلدة القديمة، من أهم دعائم صمود أهلنا في هذه البقعة الأصيلة، مؤكداً بأهمية الإعلام في نقل الرواية الفلسطينية.