رام الله:الصحة تقدم نصائح للمواطنين لمنع الإصابة بفيروس كورونا

رام الله / سوا / قال مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة د. اسعد الرملاوي ان الوزارة اتخذت اجراءات وقائية للحد من وصول مرض فيروس كورونا الى فلسطين.

وذكر الرملاوي في تصريحات إذاعية ان الإجراءات تتمثل في فحص أي مواطن يدخل المستشفى مصابا بمرض تنفسي، كذلك توفير البروتوكول العلاجي للمرض، مشيرا الى انه لم يكتشف أي حالة إصابة بالمرض حتى الان.

واوضح ان الصحة خاطبت وزارة الاوقاف حول موضوع المعتمرين، وطالبت المواطنين اللذين لديهم امراض مزمنة بتأجيل العمرة.

وأشار الى ان الصحة تنصح الاطفال تحت سن 15 سنة والمسنين فوق سن 65 والنساء الحوامل بعدم الذهاب للعمرة وتأجيلها كي لا ينتقل اليهم المرض نتيجة الاختلاط بالمعتمرين من كافة انحاء العالم، مضيفا "نأمل من المواطنين التجاوب معنا".

وعن احتمالية وصول المرض لفلسطين قال ان وصوله وارد 100% لانه منتشر في الشرق الاوسط باكمله وينتقل من مكان لاخر عن طريق السفر.

وذكر ان طرق الوقاية من المرض تتمثل في الحفاظ على النظافة، وتغيير الهواء باستمرار والإكثار من السوائل والحمضيات، ومراجعة الطبيب في حال عاد الشخص من السفر ولديه حرارة مرتفعة.

ومن الجدير بالذكر ان العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في السعودية وصل إلى 339 شخصاً توفي منهم 102، فيما سجلت حالة وفاة في الاردن، كذلك سجلت مصر حالة اصابة بالمرض.

وينتمي الفيروس الذي عرفته منظمة الصحة باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) إلى فصيل الفيروسات التي أدت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي تسبّبت في وفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد