ترامب ينفي طلبه اغتيال الأسد العام الماضي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب

رد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على الصحافي الأميركي بوب وودرود حول الملف السوري، بأنه طلب من وزير الدفاع جميس ماتيس، اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد عام 2017، بحسب ما ورد في كتاب "الخوف" والذي سيصدر قريبا.

بدوره، غرد ترامب على تويتر، قائلا: إن ما ذكره وورد في كتاب "الخوف" سبق أن تم نفيه من قبل وزير الدفاع ماتيس، ورئيس هيئة الأركان الجنرال جون كيلي.

ووصف ترامب كل ما جاء في الكتاب بأنه مجرد احتيال وخداع لعامة الشعب، متسائلا عن سر توقيت نشر الكتاب، بحسب  قناة سكاي نيوز العربية.

وورد في الكتاب أن ترامب كان يريد اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد العام الماضي، لكن وزير دفاعه تجاهل الطلب.

وأعاد ترامب عبر تويتر نشر البيان الذي كان قد أصدره وزير الدفاع ماتيس في وقت ساق، ونفى فيه ما جاء على لسانه في الكتاب، مؤكدا أنه لم يحدث بالأساس.

ويصور الكتاب الذي يحمل اسم (الخوف) كبار معاوني ترامب على أنهم لا يأبهون أحيانا بتعليماته، للحد مما يرونه سلوكه "المدمر والخطير".

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الثلاثاء مقتطفات من الكتاب الذي أعده بوب وودورد مفجر فضيحة "ووترغيت".

ونقلت رويترز عن الكتاب إن ترامب أبلغ وزير دفاعه جيم ماتيس أنه يريد اغتيال الأسد، بعدما شن الرئيس السوري هجوما كيماويا على المدنيين في أبريل 2017.

وقال وزير الدفاع ماتيس للرئيس ترامب، بأنه "سيفعل ذلك على الفور"، لكنه أعد بدلا من ذلك خطة لتوجيه ضربة جوية محدودة لم تهدد الأسد شخصيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد