جوال

تشكيل لجنة حكومية لضبط ومراقبة محطات التحلية

تشكيل لجنة حكومية لضبط ومراقبة محطات  التحلية

تشكيل لجنة حكومية لضبط ومراقبة محطات التحلية

غزة - سوا

شكلت لجنة حكومية مشتركة لمحطات التحلية برئاسة سلطة المياه الفلسطينية وعضوية كل من وزارة الاقتصاد ووزارة الصحة لضبط ومراقبة محطات تحلية المياه الخاصة في قطاع غزة ، والتأكيد على امتثال هذه المحطات لمعايير الصحة الفلسطينية فيما يخص مياه الشرب المحلاة ومحافظة على سلامة المواطنين، من خلال الحملة الرقابية على محطات تحلية المياه والسيارات الموزعة للمياه المحلاة للتأكيد على التزامها بالمعايير والمواصفات الفلسطينية.

وقامت اللجنة بجولات ميدانية في محافظتي الشمال وغزة بواقع 4 زيارات تفتيشية ل 26 محطة في محافظة الشمال.كما قامت ب9 زيارات تفتيشية ل 33 محطة في محافظة غزة.

واكدت اللجنة عدم التزام بالكلورة في بعض المحطات وتم تحرير عدد 59 إخطار تنفيذي للمحطات الأخرى لعدم التزامها ومطابقتها للشروط الفنية.

واشارة اللجنة ان النتيجة في الجولة لمحافظة الشمال كانت التزام 22 محطة من أصل 26 محطة بالشروط الفنية.

واكدت اللجنة على أن ستستمر بمتابعة باقي المحطات في محافظة غزة ومن ثم الانتقال إلى المحافظات الوسطى والجنوبية.

كما اطلقت اللجنة المشتركة لمحطات التحلية حملة إعلامية توعوية بتاريخ 15/07/2018 تبث من خلال برامج الرأي الحكومي الإذاعية على مدار شهر كامل للتأكيد على استخدام الكلور والتوعية بخصوص الملوحة والمعايير الصحية كالتالي:

في الأسبوع الأول: قامت وزارة الصحة ببث موضوعاتها المتعلقة بالجانب الصحي.

في الأسبوع الثاني: قامت وزارة الحكم المحلي وبلدية غزة بالمشاركة بموضوعاتها المتعلقة بالجانب التنفيذي والعملي.

على أن يتم مشاركة سلطة المياه في الأسبوع الثالث بموضوعات تختص بالجانب الرقابي ووزارة الاقتصاد في الأسبوع الرابع بموضوعات تختص بالجانب الإجرائي والقانوني.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم