بالصور: حريق متحف البرازيل يضيع تاريخ الفراعنة

المتحف الوطني في البرازيل أثناء نشوب الحريق بداخله

التهمت ألسنة اللهب التي نشبت داخل المتحف الوطني في البرازيل مساء يوم الأحد الماضي، لتوابيت والتماثيل التي تعود إلى زمن الفراعنة والذي يحتوي على أكبر مجموعة من الآثار المصرية والفرعونية القديمة داخل أمريكا اللاتينية.

ونقل موقع سكاي نيوز عربية عن صحيفة "إيفننغ ستاندرند" البريطانية، أن المتحف كان يضم عدداً كبيراً من المومياوات والتوابيت التي تعود إلى زمن الفراعنة، من بينها تابوت "شا آمون- إن- سو".

وكانت "شا آمون-إن-سو" كاهنة ومغنية في معبد ما كان يعتقد الفراعنة أنه "الإله أمون"، وقد عاشت في مصر حوالي عام 800 قبل الميلاد، الأمر الذي يجعل ذلك خسارة للآثار الفرعونية القديمة

فيما يحتوي المتحف الوطني في البرازيل أكبر مجموعة من الآثار المصرية الفرعونية القديمة في أميركا اللاتينية، وفق ما ذكرت صحيفة "ذي إنسايدر" في الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن "أكثر من 700 قطعة في المتحف تعود إلى عصر الفراعنة في مصر من المحتمل أن تكون قد دمرت بالكامل بفعل الحريق الهائل الذي أتى على كل أجزاء المتحف."

ويُحتمل أن يكون الحريق الذي نشب بالمتحف، الذي تم تشييده قبل نحو 200 عام في مدينة ريو دي جانيرو بدولة البرازيل، قد أتى على كل محتوياته التي تقدر على 20 مليون قطعة من الآثار التاريخية القديمة.

DmLU1SWUwAAwKKn.jpg
DmK0ydcW0AAiVHs (1).jpg
DmK0wcIWsAEjhnJ.jpg
DmK0vF8W0AAofHS.jpg
DmK00UqW4AAYSH3.jpg
DmJn_M1WsAAcXeq.jpg
1-1179169.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد