رضاعة تكلف طائرة بوينغ 65 ألف دولار في نيوزيلندا

رئيسة الوزارء نيوزلندا جيسيندا أرديرن برفقة رضيعتها وزوجها

أثارت عاصفة من الضجة لدى المواطنين في نيوزيلندا، بعد قيام رئيسة الوزارء جيسيندا أرديرن، برحلة للمرة الثانية عبر طاقم طائرة بوينغ 757 إلى جزيرة ناورو في المحيط الهادي حتى تتمكن من تقليل الوقت من أجل مرافقة ابنتها الرضيعة.

وأجبرت رئيسة وزراء نيوزيلندا الطائرة على العودة إليها بعد يوم واحد من وصولها إلى منتدى جزر المحيط الهادئ وإعادتها إلى مكان إقامتها مرة ثانية في خطوة أثارت حفيظة النيوزلنديين.

وأفاد موقع سكاي نيوز عربية نقلاً عن صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن المواطنين في نيوزيلندا قد وجهوا انتقادات لاذعة إلى أرديرن بسبب الرحلة الإضافية التي تقدر تكلفتها بنحو 100 ألف دولار نيوزيلندي (نحو 65 ألف دولار أميركي).

فيما لا تزال أرديرن ترضع ابنتها البالغة من العمر 11 أسبوعاً، ولم تحصل بعد على التطعيمات اللازمة التي تمكنها من زيارة جزيرة ناورو، حيث مكان انعقاد المنتدى، وبينما قررت رئيسة الوزراء حضور الاجتماع، فإنها أرادت أيضاً عدم ترك طفلتها "نيفي" لثلاثة أيام، وهي مدة انعقاد المنتدى.

ودافعت أرديرن عن قرارها بالسفر إلى المنتدى والعودة منه في يوم واحد، بقولها "لقد رأيت أنه من المفيد لي السفر ليوم كامل للوفاء بالتزاماتي كرئيس للوزراء".

وأردفت وزير المالية في نيوزيلندا، جرانت روبرتسون، إن "الحكومة قامت بخصيص أمول لمثل هذه الرحلات من كل عام، مضيفاً أنه لا توجد أموال إضافية يتم إنفاقها على الإطلاق ."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد