الجهاد الاسلامي ترعى صلحاً عشائريًا في حي الشجاعية

صلح عشائري الشجاعية

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة غزة ،صلحاً عشائريًا بين عائلتي بكر والدردساوي في حي الشجاعية ، بعد شجار دار بين أبناء العائلتين.

وحضر الصلح العشائري،الشيخ الداعية عمر فورة والمختار أبو وائل عابد والمختار أبو عاهد فروانة والحاج أبو منذر قريقع وعدد كبير من الوجهاء والمخاتير في اللجنة .

وفي كلمة له بارك الشيخ عمر فورة ، روح المسامحة من طرفي الصلح في عائلتي بكر والدردساوي ، وقال "أن يقدر الله عز وجل بيئة للصفح والعفو والمسامحة بادرة خير لمزيد من العلاقات الحسنة والأخوة بين العائلتين".

وأكد فورة على وحدة أبناء الشعب الفلسطيني, وأن مثل هذه المشاكل لا تؤثر على السلم الاجتماعي للشعب الفلسطيني المسلم المتحاب.

وأوصى بأن أقصر طريق للصلح تحفه مرضاة الله هو الشرع، داعياً الوجهاء ورجال الإصلاح إلى تطبيق شرع الله الذي يسير بنا إلى مرضاة الله.

وأشاد فورة بسمات وصفات عائلتي بكر والدردساوي، في العفو والمسامحة، والكرم والترابط الاجتماعي على مر التاريخ.

وثمن كبير عائلة بكر الأستاذ عارف بكر أبو عبدالله دور لجان الإصلاح في تعزيز الترابط والنسيج الاجتماعي والتماسك في المجتمع الفلسطيني، وللوجهاء والمخاتير الذين شاركوا في إتمام الصُلح والعفو والمسامحة بين عائلتي بكر والدردساوي.

من جانب آخر قال المختار أبو محمد الدردساوي في كلمته، إن العائلة قد أسقطت حقها في القضية وسامحت وتنازلت مرضاةً لله".

وأكدت العائلتان على إتمام الصلح العشائري وبداية صفحة جديدة من العفو والتسامح والألفة، شاكرين كافة الجهود التي بذلها رجال الإصلاح وأهل الخير من أجل إنهاء الخلاف بينهم.

وفي ختام اللقاء قرأ المختار أبو وائل عابد، الاتفاق بين عائلتي بكر والدردساوي، والذي نص على العديد من البنود، والتي كان أهمها العفو والمسامحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد