جوال

النائب جبارين يدعو لتعزيز مكانة اللغة العربية

النائب العربي بالكنسيت الإسرائيلي  يوسف جبارين

النائب العربي بالكنسيت الإسرائيلي يوسف جبارين

ام الفحم - سوا

قال النائب في الكنسيت الإسرائيلي عن القائمة العربية المشتركة يوسف جبارين، عقب افتتاح العام الدراسي الجديد في مدارس وقرى الداخل المحتل، موجهاً التهنئة للطلاب والطالبات والأهالي والهيئات التدريسية، متمنيا ً لهم عاما ً دراسيا ً مثمراً ونجاحا ً في مجتمعنا العربي.

وأوضح جبارين في تقرير نشره موقع بانوراما، على ضرورة تعزيز الانتماء للهوية العربية الفلسطينية ومكانة اللغة العربية، من أجل على أهمية مناهضة العنف وتعزيز ثقافة التسامح والحوار واحترام التعددية من خلال المناهج التعليمية والتدريسية، لمواجهة قانون قومية الدولة الذي صادق عليه الكنسيت الإسرائيلي.
وأوضح النائب جبارين، إن"العلم والمعرفة هما الأساس لتقدم مجتمعنا ولبناء المستقبل الأفضل لأجيال الغد، وبواسطتهما نستطيع مواجهة آفات العنف والجريمة في مجتمعنا، ومواجهة العنصرية الممنهجة ضدنا في وطننا".

ودعا جبارين الطواقم التدريسية بالداخل المحتل، إلى عقد العديد من المبادرات والنشاطات التي تهدف لحماية وتعزيز مكانة اللغة العربية والهوية الفلسطينية بين الطلاب، وذلك تنفيذًا لقرار لجنة المتابعة العليا ولجنة متابعة التعليم بالإعلان عن هذا العام، عام "اللغة العربية والهوية"، مؤكدًا على أهمية هذه المبادرة لحماية لغتنا العربية بكل أبعادها الوطنية والاجتماعية والتاريخية.

يشار إلى أن الكنيست الإسرائيلي قد صادق على قانون قومية يهودية الدولة في 19 من شهر يوليو/ تموز الماضي، بأغلبية 62 عضواً ومعارضة 55 آخرين إلى جانب امتناع نائبين عن التصويت على القرار.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم