بكدار ينهي العمل في مشروع المستشفى الفلسطيني الفنزويلي

مستشفى هوغو تشافيز للعيون

قال المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" ، إنه تم في الأشهر الماضية العمل على مشروع المستشفى الفلسطيني الفنزويلي "هوغو تشافيز" للعيون، ليكون مستشفى مميزا في فلسطين من حيث تخصصه في علاج أمراض العيون، ومن حيث الجمالية المعمارية والرفاهية.

وناقشت طواقم (بكدار) ووزارة الصحة اليوم الإثنين، متطلبات تشغيل المستشفى، الذي من المتوقع أن يبدأ العمل فيه خلال وقت قريب.

جاء ذلك خلال زيارة مشتركة نُفذت، لدراسة متطلبات تشغيل المستشفى المقام في بلدة ترمسعيّا شمال رام الله .

وأوضح الوكيل المساعد للشؤون الفنية في المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" المهندس رائد عنبتاوي، أن زيارة اليوم هدفها إطلاع وزارة الصحة، التي ستقوم بتشغيله كمستشفى حكومي، على كل تفاصيل المبنى ومميزاته وبحث كافة التفاصيل المتعلقة بتأثيثه وتزويده بالمعدات الطبية.

وبدأ "بكدار" تنفيذ المشروع بتكليف من رئيس دولة فلسطين محمود عباس وبتمويل فنزويلي قيمته 15 مليون دولار خصصت لبنائه وتجهيزه بكامل الاحتياجات، على أراضي بلدة ترمسعّيا.

ويتشكل المستشفى، المكون من أربعة طوابق، من مبنيين منفصلين متصلين بواسطة ساحة مفتوحة دائرية وعلى شكل عين، وقد صمم ليكون صديقا للبيئة، من حيث تحقيق الاستخدام الأفضل للطاقة الشمسية والاعتماد على الأنظمة الموفرة للطاقة.

ويضم المستشفى 12 عيادة خارجية، وغرفة طوارئ، وصيدلية، ووحدات إدارة، وغرف نوم للمرضى والممرضين، ومكاتب للموظفين، وكذلك عدة غرف عمليات رئيسية وثانوية وأخرى خاصة بعمليات (LASEK)، وقسم للقرنية، إضافة للكافتيريات وكافة المرافق الأخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد