الشاعر: نسعى لتحقيق التنمية المستدامة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي

وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر

قال وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر اليوم الإثنين، إن وزارته تعمل وفقا لاستراتيجيتها التنموية 2017-2022 لتحقيق التنمية المستدامة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، وحريصة دائما على تطوير برامجها التي تضمن العيش الكريم للفقراء والمهمشين.

وأشاد الشاعر خلال لقاء مع ممثلة البنك الدولي في فلسطين مارينا ويس في رام الله ، بالشراكة الاستراتيجية بين الوزارة، والبنك الدولي في تنفيذ المشاريع التنموية والحيوية المشتركة وخصوصا برنامج التحويلات النقدية ومشروع تعزيز الحماية الاجتماعية في فلسطين.

وثمن الشاعر وفق بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، الجهود المبذولة من البنك الدولي للنهوض ببرنامج التحويلات النقدية، داعيا البنك الدولي لتقديم المزيد من المساعدة والدعم للوزارة، خصوصا في ظل التحديات السياسية والاقتصادية الراهنة من خلال تنفيذ مشاريع جديدة مدرّة للدخل تهدف لإخراج الأسر الفقيرة من دائرة الاعتماد على المساعدات إلى التمكين والاعتماد على الذات.

وأوضح الشاعر أن الوزارة تقدم رزمة من التدخلات والخدمات كالمساعدات العينية، والتأمين الصحي، والإعفاء من الأقساط المدرسية والجامعية لأبناء الأسر المستفيدة، بالإضافة إلى برنامج المساعدات الطارئ وبرنامج التحويلات النقدية الذي يعتبر من أبرز تدخلات الحماية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة.

يشار أن البنك الدولي يعمل حاليا مع وزارة التنمية الاجتماعية، على دراسة احتياجات الوزارة والمديريات لتفعيل نظام إدارة الحالة، إضافة للعمل على إنشاء نظام معلومات وطني (السجل الاجتماعي الوطني) ونظام التحويل الوطني ونظام للرقابة والتقييم.

من جانبها، أشادت ويس بالجهود التي تبذلها وزارة التنمية الاجتماعية في مجال تطوير القطاع الاجتماعي في فلسطين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد